أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

رغم فشله بتحقيق أي فوز.. مدرب أهلي حلب يعدد فوائد المشاركة في البطولة العربية

by Athr Press M

خرج نادي أهلي حلب من البطولة العربية للأندية بعد خسارته أمام الأهلي المصري في الدور الثاني من البطولة بنتيجة 87-76، بعد تحقيقه المركز الرابع في مجموعته في الدور الأول جراء تلقيه 3 خسارات.

ورغم فشله بتحقيق أي فوز في البطولة، أكد الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرب فريق كرة السلة بنادي أهلي حلب السوري، على وجود فوائد من المشاركة في بطولة الأندية العربية، التي ودعها أمس الثلاثاء.

وقال بتراتشي في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: “لا أحد يتمنى الخسارة، الهزائم مزعجة لكنها مفيدة جداً في البطولة التي كانت صعبة علينا”.

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن النادي لم يتحضر لخوض هذه البطولة الدولية القوية كما يجب، وهناك نقاط سلبية محددة لاحظها وسيعمل على تحسينها، مشيراً إلى أن القرعة لم تُساعد ولم يقدّم اللاعبون الأجانب الأداء المتوقع.

وأضاف: “خلال التمارين كنت أركز على أفكار تكتيكية معيّنة، لا سيما في الدفاع، لكن ضغط البطولة لم يساعدنا في التنفيذ، وأمام الأهلي المصري نفّذ الفريق ما أريده وظهر بصورة مقبولة سنتخذها كبداية”.

وواصل بتراتشي: “مدرب الأهلي المصري (الإسباني أوجستي بوش) أكد لي بعد المباراة بأنه فوجئ بأداء فريقنا وطريقة لعبنا، وهذا مؤشر إيجابي، عموماً ما نفعله اليوم عبارة عن غرسةٍ زرعناها وبدأت بالظهور والنمو وفي القادم ستزهر وتثمر، خصوصاً بعد العودة إلى حلب لترتيب أمور الفريق، والبت في وضع اللاعبين المحليين، وسنجري تبديلات في اللاعبين الأجانب، ونستعد لمباراة كأس السوبر وبعده الدوري المحلي”.

من جهةٍ أخرى، أكد فراس المصري عضو إدارة أهلي حلب، المشرف على كرة السلة، أن “تصاعد الخط البياني للفريق يؤكد أن جاهزيّته لم تكن مكتملة وأنه يتحسن تدريجياً”.

وأضاف: “القادم سيكون أفضل ويلبي تطلعات جماهيرنا الكبيرة الذواقة والمحبة، لرؤية فريقها بصورة البطل دوما وهذا حقها”.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً