أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

رغم إقبال السوريين.. حماية المستهلك توقف إنتاج “الرغيف الصغير”!

by Athr Press H

حظيت تجربة تصغير رغيف الخبز استحسان وإعجاب من قبل المواطنين السوريين، حيث وجدوا تحسناً في جودة الرغيف وانخفاضاً في الهدر، إلا أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كشفت عن توقفها إنتاج هذا المقاس من الخبز بعد زيادة استهلاك المازوت.

إذ أوضح مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لصحيفة “الوطن” السورية، أن تجربة الرغيف الأصغر حجماً رغم استحسان الناس لها إلا أنها تواجه سلبيات في زيادة استهلاك المازوت، حيث يتم إنتاجه على خطوط الإنتاج الحالية وهي مصممة للرغيف الأكبر، وبالتالي سيكون هناك حاجة لتصنيع خط إنتاج خاص بالرغيف الأصغر، مبيناً أن الوزارة قررت إيقاف التجربة في مخبز المزة نهاية الشهر الحالي.

كما بين المصدر أن الوزارة ستنقل التجربة إلى مخبز آخر متوقف عن العمل في منطقة برزة ليتم تصنيع خط إنتاج خاص بالرغيف الصغير وإطلاق التجربة لفترة أطول تتراوح ما بين الستة أشهر والسنة، لافتاً إلى أنه سيتم خلال فترة التجريب من التحقق من إمكانية توفير في استهلاك المواد الداخلة في إنتاج رغيف الخبز من جهة، وحصولهم على رضا المواطنين عن الرغيف الأصغر من ناحية الجودة والقدرة على تخفيض الهدر.

وبدأت الوزارة بداية العام الحالي إنتاج رغيف خبز بقطر صغير يتراوح بين 25-27 سم في بعض المناطق في دمشق، وعدد الأرغفة في الربطة حوالي 13 رغيفاً بنفس السعر ونفس الوزن.

اقرأ أيضاً