أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

رغم تراجع عدد الإصابات.. وزارة الصحة: نسبة إشغال غرف العناية المشددة ما زالت مرتفعة

by Athr Press M

لا تزال نسبة الإشغال في أقسام العزل وغرف العناية المشددة في المشافي بمعظم المحافظات مرتفعة على الرغم من التراجع في عدد الإصابات المسجّلة رسمياً بفيروس كورونا، وذلك وفقاً لمدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا.

وقال الدكتور حسابا إن نسبة إشغال غرف العناية المشدّدة في محافظة دمشق وريفها وطرطوس والسويداء ما زالت مئة بالمئة، حيث بلغ عدد المرضى في أقسام العزل وغرف العناية المشددة 2300 بمختلف المحافظات حالياً ولم تحول أي حالة إلى خارج المحافظات منذ أكثر من أسبوعين، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد الدكتور حسابا وجود ضغط كبير على المشافي إذ بلغ عدد المرضى في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس 140 إصابة ما شكّل عبئاً على المستشفى الذي تم دعمه مؤخراً بـ 50 أسطوانة أوكسجين، بينما بلغ عدد المرضى في مشفى الشهيد زيد الشريطي بالسويداء 118 مقابل 70 سريراً مخصصة لمرضى العزل.

من جهة أخرى، أشار الدكتور حسابا إلى أن نسبة الإشغال في مركز الكورنيش الجنوبي باللاذقية المخصّص لاستقبال مرضى كورونا الذين يحتاجون لدعم أكسجة 25 سريراً فقط من مجمل طاقته الاستيعابية البالغة 100 سرير.

وشّدد الدكتور حسابا على أهمية تلقّي اللقاح المضاد لفيروس كورونا كونه السبيل الوحيد لتخفيف شدة الإصابة وتخفيف نسب القبول في المشافي، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الصحية كارتداء الكِمامة والالتزام بالتباعد المكاني.

وسجّلت وزارة الصحة يوم أمس ١٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٤٦١٣٠ وشفاء ٩٥ من الحالات المسجّلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٧٥٨٣، ووفاة ٦ من الإصابات المسجّلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٦١.

ويُذكر أن سوريا قد تسلّمت اليوم الأحد نصف مليون جرعة من اللقاح الصيني (سينوفارم) ضد فيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً