أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

رغم التنبيهات الخاصة بفيروس كورونا.. لهذا السبب يصعب علينا التوقف عن لمس وجوهنا

by Athr Press H

يبحث الناس عن طرق مؤكدة لحماية أنفسهم مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، واعتقد الكثيرون أن أقنعة الوجه يمكن أن تكون فعالة في مجابهة الفيروس الجديد، لكنه وفقاً لمسؤولي الصحة في جميع أنحاء العالم، فإن أقنعة الوجه لا تؤدي الوظيفة المطلوبة بالنسبة للأشخاص الأصحاء.

وأكد خبراء الصحة أن أفضل ما يمكن فعله خاصةً مع انتشار فيروس كورونا ،هو التوقف عن لمس أنفك وعينيك وفمك، ومع ذلك، يجد الكثيرون صعوبة في التخلص من هذه العادة.

وبيّن لكيفن تشابمان، وهو عالم نفسي ومدير مركز كنتاكي للقلق والاضطرابات المرتبطة به، فإن الميل إلى لمس وجهك هو عادة إنسانية للغاية لأن لمس وجهك علامة لا شعورية على إدراك النفس وتمييزها عن البيئة المحيطة والأفراد الآخرين، وفقاً لموقع “بزنس إنسايدر”.

كما أوضح تشامبان، أنه من الناحية النفسية، لا يفسر معظم الأفراد أشكالاً مختلفة من التهديد والتلوث فيما يتعلق بوجوههم، وبالتالي فإنهم يفشلون في ربط المرض بلمس الوجه”، مضيفاً: “إخبارك بأنك لا تستطيع لمس وجهك (على الأرجح)، يجعلك تلمس وجهك أكثر”.

وعلى الرغم من أنه من الممكن أن تلمس وجهك بشكل أقل، أو لا تلمسه على الإطلاق كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض، إلا أن تشابمان لفت إلى أن محاولة التشدد مع النفس لا يساعد الناس عادة على كبح سلوكياتهم المعتادة.

واقترح أنه بدلاً من ذلك، يمكن اتباع نهج مرن من قبيل إخبار نفسك بأفكار مثل: “لن ألمس وجهي على الإطلاق في الأماكن العامة”، أو “يجب أن أكون أكثر وعياً بلمس وجهي اليوم”، مشيراً إلى أن الانشغال بالهاتف أو أي شيء تستخدم فيه يديك، يمكن أن يساعدك على كبح لمس وجهك.

أثر برس

اقرأ أيضاً