أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

رغم إعلان وقف إطلاق النار.. القوات التركية تحتل قريتين جديدتين في الشمال السوري

by Athr Press R

على الرغم من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وأنقرة بتعليق إطلاق النار  لمدة 120 ساعة، واصلت القوات التركية عدوانها مساء أمس وبمشاركة الفصائل المسلحة التابعة لها واحتلت قريتي جان تمر شرقي والشكرية في محيط رأس العين، بحسب ما نقلته وكالة “سانا“.

وأضافت الوكالة أن القصف العنيف على قرية أم الخير ومنطقة زركان في محيط مدينة رأس العين أودى بحياة 8 مدنيين وتسبب بإصابة نحو 25 آخرين.

ولفتت الوكالة إلى أن القوات التركية عمدت  إلى إزالة جزء من الجدار الاسمنتي الذي بنته سابقاً بذريعة دخول اللاجئين مقابل قرية جان تمر 15كم شرق مدينة رأس العين على الطريق الواصل إلى الدرباسية لتسهيل توغلها داخل الأراضي السورية.

وكان الجيش السوري قد تصدى صباح أمس لمحاولة تسلل مجموعة من الفصائل المسلحة التابعة لتركيا باتجاه نقاط عسكرية تمركزت في قرية الأهراس ومحيطها شمال غرب تل تمر واشتبكت مع المهاجمين قبل فرارهم.

ويأتي ذلك وسط قصف جوي ومدفعي عنيف تنفذه القوات التركية على قرى الشمال السوري بأسلحة محرمة دولياً حيث نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريراً يوم أمس حول استخدام تركيا للفوسفور الأبيض في سورية، وأعلنت الأمم المتحدة أن جمع إفادات تشير إلى استخدام تركيا  للفوسفور الأبيض الأسبوع الجاري في هجمات استهدفت أطفالاً في شمالي سورية.

اقرأ أيضاً