أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

رغم إصابة محترفه الأمريكي.. أهلي حلب يفوز على الجلاء في ثالث لقاءات الفاينال فور

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

فاز فريق أهلي حلب بكرة السلة على جاره الجلاء بنتيجة (66-55)، مساء أمس الإثنين، في ثالث مواجهة بين الفريقين ضمن سلسلة الفاينال فور من الدوري السوري لكرة السلة.

وبعد مباراة قوية من الفريقين شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، قدّم الفريقان فيها أداء جيداً وخاصة الجلاء الذي لعب بأداء رجولي في الربع الأول وتألق محترفه التونسي مراد مبروك وسط ارتباك في أداء الأهلي.

وتابع الفريقان في الحصة الثانية هجومهما وتعادلا أكثر من مرة وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة، وفي الحصة الثالثة نجحت تبديلات مدرب أهلي حلب الجديد، اللبناني فادي أبو شقرا، وبعد إشراك المعدنلي في مركز صانع الألعاب تحسن الأداء ونجح نديم عيسى من خارج القوس.

وفي الأخير شهد أداء الجلاء تراجعاً غير مبرر، بالمقابل تألق لاعبو الأهلي ونجحوا في التسجيل وتوسيع الفارق لتنتهي المباراة أهلاوية.
أرباع اللقاء (17 – 14)، (19 – 20)، (11 – 15)، (8 – 17).

محترف أهلي حلب الأمريكي انطون سكوت

محترف أهلي حلب الأمريكي انطون سكوت

وأعلن نادي أهلي حلب عن إصابة لاعبه المحترف أنطوان سكوت خلال مباراة الجلاء، وقال في بيان رسمي: “بعد الفحص الأولي تبين وجود كسر في عظم الساق على أن يقوم الكادر الطبي اليوم الأربعاء بإجراء كافة الفحوصات والصور الشعاعية اللازمة، لبيان وضع الإصابة وتحديد مدة غياب اللاعب”.

وتعقيباً على المباراة، قال المدرب الوطني سامر كيالي لموقع “أثر”: “المباراة كانت تكتيكية بامتياز بالشوط الأول من كلا المدربين، استطاعا فيها تعطيل مفاتيح اللعب والضغط على المحترفين لإيقافهم”.

وأضاف: “الجلاء كان أكثر توازناً وسيّر المباراة لصالحه وخاصة عند خروج محترف الأهلي اهتز أداءه وسرعان ما تدارك المدرب أبو شقرا الخلل ولعب بأكبر عدد ممكن من لاعبيه”.

وحول الفترة الثالثة، أوضح الكيالي أن “توازن اللعب عاد في الفترة الثالثة ولعب الجزائري الحراث دوراً كبيراً في اختراق دفاع (الزون) للجلاء بخبرته ومهاراته”.

وتابع: “وفي الفترة الرابعة ومع نزول هابو بدأت المباراة بالتحول لصالح الأهلي معتمداً على دفاع (الزون) وخبرة لاعبيه ميشيل معدنلي وأنطوني بكار والحراث وأخذ المباراة لصالحه واستطاع الفوز بفارق 11 نقطة”.

ويلتقي الفريقان مجدداً غداً الأربعاء في رابع لقاء بينهما ضمن سلسلة الفاينال فور، وفي حال فاز الأهلي سيتأهل للمباراة النهائية، أما فوز الجلاء يعني الذهاب للقاء خامس فاصل بين الطرفين.

باسم بدران

اقرأ أيضاً