أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

رضوان الشيخ حسن لموقع “أثر”: المنتخب السوري استحق الفوز على لبنان ونتمنى الاستمرار على هذا النهج

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حقق المنتخب السوري الفوز على منتخب لبنان، 3-0، أمس الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

ورغم أن فوز أو خسارة “نسور قاسيون” في المباراة لن تغير من خروجهم من حسابات التأهل إلى كأس العالم، إلا أن لفوز البارحة أثر نفسي إيجابي كبير على اللاعبين والجمهور والكوادر الإدارية والفنية.

من جانبه، قال اللاعب الدولي السابق، رضوان الشيخ حسن، لموقع “أثر” تعقيباً على المباراة: “استحق المنتخب السوري الفوز بثلاثية رائعة سجلها على التوالي علاء الدالي ومرديك مرديكيان ومحمد المرور، بعد أداء رائع من جميع الاعبين قدموا خلاله لمحة جميلة رسموها بالتعب والعرق والمجهود البدني الكبير على مدى الشوطين”.

وأضاف: “واستمرت المباراة أكثر من 165 دقيقة نتيجة خروج بعض الجماهير اللبنانية عن الروح الرياضية وعدم التقبل الخسارة الكبيرة لمنتخبهم، وكان الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم في قمة عطائه وقوة شخصية واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت والمكان المناسب”.

وتابع: “بدأ منتخبنا المباراة بتشكيل من اختيار الكابتن غسان معتوق، فكان أحمد مدنية بيت الأمان وتصدى للعديد من الكرات الصعبة، وخط الدفاع كان في يومه من حيث التغطية والتنظيم وقراءة اللعب بشكل صحيح، وأعطى الأمان للاعبي الوسط والهجوم”.

وأوضح الشيخ حسن: “لاعبا الارتكاز كامل حميشة ومحمد عنز كانوا في يومهم أيضاً وأفشلوا كل المحاولات اللبنانية للبناء، وفي الهجوم علاء الدالي أربك دفاعات لبنان بالسرعة والقوة والالتحامات الجسدية، وبالمقابل شغل مرديك مرديكيان الناحية الهجومية من الأطراف وكان سنداً قوياً للاعبينا في الزيادة العددية على المرمى اللبناني”.

وأكد لاعب منتخب سوريا سابقاً بأن المنتخب السوري قدماً روحاً جديدة في الكفاح وصناعة الأهداف والضغط على حامل الكرة أثناء فقدانها بشكل سريع وعدم إعطاء الاعبين اللبنانيين الفرصة في بناء الهجوم.

وفي ختام حديثه مع موقع “أثر”، تمنى الكابتن رضوان الشيخ حسن للمنتخب السوري الاستمرار في ذات النهج وتحقيق الفوز على المنتخب العراقي الشقيق في مباراته المقبلة، لرفع روح المعنوية التي فقدناها في تصفيات كأس العالم.

باسم بدران

اقرأ أيضاً