أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

رصد خاص| تركيا تفتح النار على أكراد حلب.. والنتيجة!

by Athr Press

شن مقاتلو كتائب “ابن تيمية” المنضوية ضمن صفوف “جبهة النصرة” هجوماً عنيفاً وُصف بالمباغت على نقاط تابعة لـ “وحدات الحماية الكردية” في قرية إسكان المتاخمة لمحور الغزوية في منطقة عفرين شمال حلب.

الهجوم المذكور نُفد أمس في تمام الساعة الواحدة والنصف ليلاً، انطلاقاً من طرف بلدة عتمة الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” باتجاه قرية إسكان ذات الأغلبية الكردية والخاضعة لحماية مقاتلين أكراد.

مواجهات عنيفة دامت نحو 3 ساعات، استخدم خلالها مقاتلو “وحدات الحماية الكردية” أسلحة ثقيلة ومتوسطة، ترافقت مع رمايات مدفعية كثيفة، آلت بالمهاجمين إلى الانسحاب من النقاط التي كانوا قد تقدموا إليها في بداية الهجوم.

أكثر من 15 عنصر تابع لكتائب “ابن تيمية” قتل خلال المعارك المذكورة، فضلاً عن الخسائر المادية التي لحقت بهم، بالمقابل، قضى 3 مقاتلين تابعين لـ “وحدات الحماية الكردية” وجُرح 4 آخرين.

المعلومات الواردة تشير إلى أن كتائب “ابن تيمية” المنضوية ضمن صفوف “جبهة النصرة” تحظى بدعم مادي ولوجستي من قبل السلطات التركية، كما أن تحركاتها العسكرية عادة تكون بأوامر تركية.

يذكر أن قرية إسكان المتاخمة لمحور الغزوية تعتلي السفح الشمالي لمرتفع جبلي ارتفاعه 355م، وتقع في منطقة عفرين التابعة إدارياً لريف حلب الشمالي.

 

 

اقرأ أيضاً