أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

رسالة نصية تحدد لك المخبز والكمية وموعد الاستلام.. آلية جديدة لتوزيع الخبز

by Athr Press H

تتصدر أزمة تأمين مادة الخبز الواجهة في مختلف المحافظات السورية، حيث تشهد الأفران ازدحام كبير وطوابير من الأشخاص المنتظرين للحصول على مخصصاتهم، مع اتجاه بعض المعتمدين للتلاعب بعدد الربطات واحتكارها بحجة نفادها بسرعة.

مما دفع أهالي مدينة سلمية وأريافها بمطالبة محافظ حماة محمد طارق كريشاتي، بتحسين الواقع الخدمي بالمدينة وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

وأوضح المحافظ كريشاتي أنه بدءاً من أول شهر نيسان القادم، سيوزع الخبز بآلية جديدة على مستوى المحافظة، استناداً لقاعدة بيانات كاملة أمست متوافرة لدى وزارة التجارة الداخلية والمحافظة من خلال تطبيق التوزيع بالبطاقة الإلكترونية، وفق ما جاء في صحيفة “الوطن” المحلية.

وأوضح المحافظ أن الآلية الجديدة تتضمن توزيع 10 ربطات بالشهر لكل شخص على حين التقديرات تشير إلى أن حصة الفرد 9 ربطات، والأسرة المؤلفة من 4 أشخاص تستلم 40 ربطة والمؤلفة من 6 أشخاص تستلم 60 ربطة على مدى الشهر، وبموجب رسالة يومية تعلم صاحب البطاقة بموعد استلام مخصصاته من المعتمد المحدد أو المخبز المقرر.

كما لفت إلى أنه بموجب هذه الآلية الجديدة سيحصل كل شخص على حقه كاملاً من الخبز، مشيراً إلى أن التطبيق التجريبي لها سيكون ما بين 1-15 الشهر القادم لكشف الثغرات ومعالجتها، ومن ثم تعميمها في باقي المحافظات.

وللتخفيف من الازدحام، طبقت المؤسسة السورية للمخابز تجربة في بعض المخابز المزدحمة، وتتضمن حصول الشخص على فيش بعدد ربطات الخبز المستحقة للأسرة بنظام الشرائح في البطاقة الإلكترونية، ثم التوجه إلى نافذة البيع (الفرن) لتسليم الفيش واستلام الربطات وتسديد ثمنها، كما اعتمدت آلية تسليم مخصصات الخبز عن يومين، للشريحة المخصصة بربطة خبز واحدة يومياً، إلا أن معظم المخابز لاتزال تشهد ازدحام كبير.

أثر برس 

اقرأ أيضاً