أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

واتساب .. بهذه الطريقة يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة بالخطأ

by Athr Press H

يواجه بعض مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب مشكلة عند حذف رسائلهم بضغطة خاطئة، ولكن أوضح موقع تقني متخصص أنه يمكن حل تلك المشكلة بسهولة.

حيث ذكر موقع “aitnews” التقني أن شبكة CNBC العربية عرضت مقطع فيديو يسرد خطوات استعادة رسائل واتساب المحذوفة، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية.

-إلغاء تثبيت التطبيق من الهاتف.

-إعادة تثبيت التطبيق باستخدام رقم الهاتف.

-ستصل رسالة باستعادة الرسائل من نسخة احتياطية.

-اضغط على خيار “استعادة”.

-ستلاحظ استعادة الرسائل التي تم حذفها.

ولفت موقع “aitnews” التقني إلى أنه لنجاح هذه العملية ينبغي تفعيل خاصية عمل النسخة الاحتياطية بشكل أوتوماتيكي، والتي توفرها إعدادات التطبيق.

من جهة ثانية، كشفت صحيفة “كومبيوتر بيلد” الألمانية عن حيلة يمكن خلالها استخدام تطبيق واتساب بدون شريحة SIM، مبينةً أنه يتعين على المستخدم أولاً ربط الهاتف بشبكة WLAN اللاسلكية، وإعادة تثبيت تطبيق واتساب مع إنشاء حساب جديد، وعند تشغيل التطبيق لأول مرة، يسأل عن رقم هاتفه، وهنا يقوم المستخدم باختيار البلد وإدخال رقم الهاتف الأرضي، عقب ذلك يتم تأكيد الرقم من خلال النقر على زر الاتصال، وعندئذ سوف يرن الهاتف الأرضي، وعند رفع السماعة سوف يسمع المستخدم كودا بصوت الكمبيوتر يتعين عليه إدخاله، بعدها، يمكن استعمال التطبيق في التراسل الفوري بدون بطاقة SIM.

وخلال شهر حزيران الفائت، أعلنت شركة واتساب عن إضافة تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية لأصدقائهم من دون علمهم كما هو متاح الآن.

اقرأ أيضاً