أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

رزان الصوص.. لاجئة سورية تغزو السوق البريطانية بتصنيع الأجبان

by Athr Press H

تمكنت اللاجئة السورية رزان الصوص من قلب مأساة النزوح إلى قصة نجاح في المملكة المتحدة، بعد أن أنشأت معملاً صغيراً لصناعة الأجبان وتميزت بصناعة جبنة الحلوم التي لاقت رواجاً كبيراً في الأسواق.

بدأت رزان بفكرة مشروعها، بعد أن لاحظت أن شهاداتها الجامعية لا تؤهلها للعمل بمجالها في بريطانيا، ما دفعها إلى العمل في مجالات أخرى مثل الترجمة.

وخلال ذلك الوقت، لاحظت أن جبنة الحلوم المشهورة لم تتوفر بشكل دائم في بريطانيا، وإن توفرت لم تكن بالطعم الشهي ذاته الذي اعتادت عليه في بلدها، الأمر الذي ساعدها بتأسيس شركة مختصة بصناعة جبنة الحلوم الأصلية.

رزان الصوص وهي تشرف على صنع الجبنة

وتمكنت الصوص في العام 2014 من تذوق طعم النجاح، من خلال حصولها على ترخيص يسمح لها بإنتاج وبيع أجبانها، حتى وصلت هذه المنتجات إلى المتاجر المحلية ومعارض الغذاء الموسمية.

وأشارت رزان إلى أنها عندما بدأت العمل اعتقدت أن فكرتها كانت جيدة حقاً، ولكن لم تكن تتصور أن تصل إلى هذا المستوى من النجاح خلال 3 سنوات فقط، فسرعان ما انتشرت جبنة الحلوم السورية، لتشارك في مسابقة جوائز الأجبان العالمية وربحت لعامين على التوالي الجائزة البرونزية والذهبية من بين 2750 منتجاً آخر.

وتشهد أعمال رزان حالياً نمواً كبيراً إذ تعمل اليوم مع 4 موزعين، لتبيع أجبانها في جميع أنحاء المملكة المتحدة، من لندن إلى اسكتلندا، كما نقلت مصنعها إلى موقع أكبر، وحضرت الأميرة آن حفل الافتتاح.

 

رزان الصوص وعائلتها مع الأميرة آن في افتتاح مصنعها الجديد

اقرأ أيضاً