أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ردود فعل السعوديين حول حفل القيصر بالرياض وجدة!

by Athr Press B

أعلنت الهيئة العامة السعودية للترفيه أن الفنان العراقي كاظم الساهر سيحيي حفلين موسيقيين في الرياض وجدة خلال الأيام المقبلة.

ووفقاً لصحيفة الرياض السعودية فإنه من المنتظر إقامة أمسيات موسيقية كبيرة سيحييها الموسيقار اليوناني العالمي ياني والفنان كاظم الساهر، في نهاية الشهر الجاري إلا أنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

ولفتت وسائل إعلام مختلفة إلى أن الموسيقار ياني يحيي 4 حفلات اثنتان يومي 30 الشهر الحالي و1 كانون الأول، واثنتان في الرياض يومي الـ3 و4 من الشهر الأخير، فيما يحيي كاظم الساهر حفلتين غنائيتين في جدة والرياض يومي 28 و29 كانون الأول أيضاً.

وعقب إعلان موعد حفلتي كاظم الساهر، اشتعل موقع تويتر بالتغريدات تحت هاشتاغ كاظم الساهر في السعودية، حيث وصفت إحدى المغردات الإعلان عن الحفلة المذكورة بـ”الحلم”، وقالت في تغريدتها: “وصار الحلم حقيقة، القيصر على مسارح السعودية”.

ووصفت مغردة أخرى، حضور الفنان الساهر للسعودية بـ”اللحظة التاريخية”، وكتبت في تغريدتها: “هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية”.

أيضاً كان هناك تغريدات تعارض إقامة مثل هذه الحفلات الفنية واعتبرتها مخالفة للشريعة الإسلامية التي “تطبقها السعودية” على حد تعبيرهم.

وتأتي الحفلات المذكورة ضمن الأنشطة التي ستطلقها الهيئة المذكورة في موسم الشتاء تحت شعار “شتانا ترفيه”، وتأتي أيضاً في إطار مساعي الحكومة السعودية نحو إتاحة فرص للترفيه واقتصاد يوفر وظائف قابلة للاستمرار بغض النظر عما يحدث بأسواق النفط.

يذكر أن هذه الحفلات تضاف إلى الكثير من الحفلات الفنية التي نظمتها الهيئة منذ إنشائها العام الماضي في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً