أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

رداً على اعتداءاتهم.. الصواريخ اليمنية تستهدف تجمعات للجيش السعودي جنوب بلادهم

by Athr Press B

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، تجمعات للجيش السعودي الذي يشن حرباً على اليمن منذ سنوات، وذل قبالة نجران جنوبي السعودية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن “أنصار الله” أوضحت أنها استهدفت بصاروخ باليستي من طراز “بدر f”، في منطقة الصوح قبالة نجران، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

ولفت الحوثيون إلى أن “العملية موثقة وسيتم بثها لاحقاً، وقد تمت بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتلك التجمعات”.

أيضاً، أعلنت الجماعة اليمينة عن استهدافها لمحطة كهرباء في منطقة جازان جنوبي السعودية، متوعدة بمفاجأت أخرى قادمة بالنسبة إلى السعودية.

وخلال أسبوع واحد، كانت قد تمكنت “أنصار الله” من استهداف  مطار “أبها” بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم جوي، بعدد من طائرات قاصف “k2″، كما تعرض المطار ذاته، السبت إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار “جيزان”.

جدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

 

اقرأ أيضاً