أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

رداً على استهداف سوريا.. مصادر خاصة لـ “أثر”: مقتل وإصابة 10 ضباط “إسرائيليين” باستهداف صاروخي إيراني لمقرات الموساد في أربيل

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشفت مصادر خاصة لموقع “أثر”، أن عدة صواريخ إيرانية بالستية استهدفت فجر اليوم الأحد، عدة مقرات تابعة للموساد “الإسرائيلي” في محيط قاعدة حرير الأمريكية قرب مطار أربيل في إقليم كردستان العراق.

وأوضحت المصادر أن إطلاق الصواريخ تم من داخل الأراضي الإيرانية، لافتة إلى أن الاستهداف أسفر عن مقتل وإصابة 10 ضباط إسرائيليين.

وأكدت المصادر أن الاستهداف الإيراني للموساد داخل أربيل، جاءاً رداً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على ريف دمشق، والتي أودت بحياة ضابطين بالحرس الثوري الإيراني وعدد من عناصر الجيش السوري في غارات سابقة.

ولفتت المصادر الخاصة لـ “أثر”، إلى أن استهداف إيران للموساد الإسرائيلي في أربيل من أراضيها، يدل على أنها تتبع مع “إسرائيل” نفس التكتيك الذي تتبعه الأخيرة والتي تقصف الوجود الإيراني في بلد آخر، وبالتالي هيعمدت على استهداف وجود العدو خارج الأراضي المحتلة.

بدوره، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني محمود عباس زاده مشكيني، أوضح أن الكيان الإسرائيلي يرتكب دائماً جرائم في المنطقة، والجريمة الأخيرة في سوريا جزء من هذه الجرائم.

أيضاً، الحرس الثوري، أعلن اليوم، عن “قصف المركز الاستراتيجي للمؤامرات الصهيونية في أربيل بالصواريخ”.

من جانبها، وسائل إعلام عبرية، ذكرت “التقدير أن الهجوم الإيراني في أربيل ردّ على الهجوم الإسرائيلي في سوريا”.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي استهدف فجر الإثنين 7 آذار، نقاطاً في ريف دمشق الشرقي، ما أودى بحياة مدنيين اثنين إلى جانب الأضرار المادية، علاوة على استشهاد ضابطين بالحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضاً