أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

رخصة الـ.ـذبح خلال العيد تتجاوز 130 ألفاً.. جمعية اللحامين لـ “أثر”: 30% هي نسبة الإقبال على شراء الأضاحي!

by Athr Press B

خاص|| أثر بيّن رئيس جمعية اللحامين محمد يحيى الخن في تصريح لـ”أثر” أن نسبة الإقبال على شراء الأضاحي تزامناً مع قدوم عيد الأضحى المبارك لا تتجاوز 30% حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

وأرجع الخن سبب ضعف الإقبال إلى ارتفاع الأسعار الذي بات يفوق قدرة الناس على الشراء، فأقل أضحية اليوم تزن 50 كيلوغراماً وسعرها يتجاوز المليوني ليرة؛ إذ إن سعر كيلو الغنم قائماً اليوم بحدود 41 ـ 42 ألف ل.س.

وأضاف الخن لـ “أثر”: “إن اللحامين أيضاً يتكبدون مصاريف إضافية، فأجرة الحصول على رخصة الذبح في عيد الأضحى المبارك تتجاوز 130 ألف ليرة، هذا عدا عن أجرة العمال ومصاريف أخرى كشراء أكياس القمامة وأكياس النايلون المخصصة لتوزيع اللحوم التي تجاوز سعر كيلوالغرام الواحد منها 18 ألفاً”.

وكانت لجنة الأسعار في محافظة دمشق قد حددت أسعاراً جديدة للحوم الحمراء، كالتالي: لحم خاروف عواس حي بـ32 ألف ليرة للكيلو، لحم خاروف عواس كامل بعظمه بـ60 ألف ليرة للكيلو، هبرة غنم عواس نسبة الدهنة 25% بـ70 ألفاً للكيلو، مسوفة لحم غنم 50% دهن بـ60 ألفاً للكيلو، ليّة زهرة بـ50 ألفاً للكيلو.

أما لحم عجل حي بـ27 ألفاً للكيلو، هبرة عجل بـ67 ألفاً للكيلو، مسوفة عجل بـ45 ألفاً للكيلو، هبرة لحم بقر بـ50 ألفاً للكيلو، مسوفة لحم بقر بـ40 ألفاً للكيلو، ولحم جمل نسبة الدهن 25% بـ65 ألفاً.

دينا عبد

اقرأ أيضاً