أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.. اتفاق سوري إيراني لاستئناف رحلات السياحة الدينية

by Athr Press M

وقّعت منظمة “الحج والزيارة” الإيرانية مع الحكومة السورية مذكرة تفاهم بشأن استئناف رحلات السياحة الدينية بين الطرفين.

واتفقت دمشق وطهران، على استئناف الرحلات بين البلدين على أن ترسل إيران في المرحلة الأولى من الاتفاق 100 ألف إيراني إلى سوريا لزيارة المواقع الدينية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان، أنه وقّع خلال زيارته إلى سوريا اتفاقية بهذا الشأن مع وزير السياحة محمد رامي مارتيني.

وكان رشیدیان وصل إلى دمشق الأحد الماضي، واستقبله السفير الإيراني في سوريا ومساعد وزير السياحة السوري ورئيس مكتب وزير الأوقاف.

وتباحث رشيديان خلال الزيارة مع المسؤولين السوريين بشأن التمهيدات المطلوبة حول استئناف رحلات السياحة الدينية إلى سوريا.

وأضاف رشيديان أن الحكومة السورية تعهّدت بموجب الاتفاق على توفير جميع الإجراءات الأمنية والصحّية فيما يتعلق بفيروس كورونا لجميع الزوار الإيرانيين.

وأبدى وزير السياحة رامي مارتيني رغبة دمشق في “تسيير سريع لهذه الرحلات”، لافتاً إلى أن وزارته شجّعت مكاتب السياحة السورية للتخطيط لاستقبال “السياح” الإيرانيين خلال المستقبل القريب عبر رحلات السياحة الدينية بالإضافة إلى السياحة الترفيهية، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

ولم تعلن منظمة الحج والزيارة الإيرانية بعد عن موعد استئناف الرحلات الدينية إلى سوريا.

وتعمل السياحة الدينية على زيادة واردات ومداخيل الدول من العملات الصعبة، كما تساهم في رفع حركة الإنتاج عبر زيادة الطلب على المنتجات داخلياً وتوفير فرص عمل بشكل أكبر ما يزيد في انتعاش الاقتصاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً