أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لتسهيل نقل المنتجات.. ربط دمشق بالسويداء عبر مدينة المعارض

by Athr Press H

ضمن خطة النقل السككي تعمل الحكومة السورية على وصل دمشق بالسويداء من خلال ربط مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي بالمنطقة الصناعية في أم الزيتون، وذلك لتسهيل نقل المنتجات والبضائع.

وبحسب وكالة “سانا” السورية فإن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس التقى أمس الاثنين بأعضاء مجلس شعب عن محافظة السويداء، وتناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بتحسين الواقعين الخدمي والتنموي.

وأوضح عماد خميس أن الحكومة مستمرة بالاعتماد على الذات والاستفادة من جميع المقومات الطبيعية والزراعية والحرفية والصناعية والإنتاجية لمواجهة العقوبات الأحادية الجانب القسرية على الشعب السوري وتأمين متطلبات أبناء الوطن.

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على دراسة لتحويل المنطقة الصناعية في أم الزيتون إلى مدينة صناعية بالتوازي مع خطة الحكومة لتوسيع انتشار المشاريع التنموية والمناطق الصناعية والحرفية أفقياً بجميع المحافظات، موضحاً أن الدعم المالي للوحدات الإدارية على مستوى المحافظة موجه لإقامة مشاريع تنموية وإنتاجية تحقق قيمة مضافة لعمل الوحدة الإدارية لناحية تأمين فرص عمل وواردات يتم من خلالها تحسين الخدمات.

وفي منتصف شهر كانون الأول من العام الفائت، نفذت وزارة النقل مشروع إيصال السكة الحديدية من محطة القدم في دمشق إلى مدينة المعارض بطول 17 كم، وذلك لنقل الزائرين للمعرض.

أثر برس

اقرأ أيضاً