أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات توضح لـ “أثر برس” تحضيرات مباراة الغد

by Athr Press M

خاص || أثر برس

كشف رئيس رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات محمد قشاش في حديث خاص مع موقع “أثر برس” عن تحضيرات الرابطة لمباراة المنتخب السوري أمام الإمارات غداً الخميس.

وقال قشاش: “بسبب الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا، أصبح هناك شروط جديدة للسماح بحضور المباراة، وقد شرحناها بالتفصيل قبل فترة للجمهور السوري الذي يود حضور المباراة، مثل فحص PCR وجرعات اللقاح”.

وأوضح بأن الرابطة تواصلت مع بعض المستشفيات والمراكز الصحية واستطاعت تأمين حسم 50% من تكلفة فحص PCR وتخفيف الأعباء على المشجعين الذي سيحضرون المباراة.

وأضاف: “شجعنا الجماهير على حضور المباراة لتشجيع المنتخب، واستطعنا تأمين أعلام سوريّة وقمصان وأوشحة مطبوع عليها علم سوريا عن طريق أشخاص محبين للرابطة والمنتخب، ليظهر الجمهور السوري في الملعب بأبهى حلة”.

وتابع: “وخلال 24 ساعة فقط تم حجز المكان المخصص للجمهور السوري في الملعب بالكامل، وأملنا بأن تكون المباراة كرنفالاً تشجيعياً، ويظهر الجمهور السوري بأجمل مظهر”.

 

وحول تحضيرات الرابطة للتشجيع في المباراة، أكد قشاش بأنه تم تحضير أعلام سوريّة كبيرة ولافتات كبيرة تحفيزية للاعبين ولافتات شكر لدولة الإمارات للتسهيلات التي قدمتها واستضافة المنتخب السوري على أرضها.

وقال: “خلال اجتماعنا الأخير تم تقسيم المهام بين أعضاء الرابطة، وسيكون هناك مسؤولون عن رسم العلم السوري على وجوه وأيادي الأشخاص الراغبين بذلك”.

وأضاف: “وسنكون سباقين بمبادرة تطوعية لتنظيف المدرجات بعد انتهاء المباراة لنترك أثراً مميزاً، الأمر الذي تحدّث عنه الإعلام المحلي والقارّي في مباريات سابقة للمنتخب السوري”.

وتوجه رئيس رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات محمد قشاش خلال حديثه مع موقع “أثر برس” بالشكر إلى سعادة سفير سوريا في مدينة أبو ظبي، الدكتور غسان عباس، والقنصل العام في إمارة دبي كنان زهر الدين لاهتمامهم الكبير بالمباراة وتقديم 1500 قميص للجمهور السوري في المباراة.

وعند الساعة 5 عصراً بتوقيت دمشق من يوم غدٍ الخميس يواجه المنتخب السوري نظيره الإماراتي في مدينة دبي، في مباراة مصيرية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وبعدها بأيام، سيستضيف المنتخب السوري منتخب كوريا الجنوبية في الإمارات أيضاً، والتي أصبحت الأرض الافتراضية الجديدة للمنتخب السوري بعد موافقة الاتحاد الآسيوي على نقلها من الأردن بطلب من المدرب تيتا فاليريو.

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخب السوري من اللعب على أرضه، أي داخل الأراضي السورية، منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، ولذلك عليه اختيار بلد آخر للعب به كأرض افتراضية له.
وكان المدرّب السابق للمنتخب السوري نزار محروس قد اختار الأردن كأرض افتراضية للمنتخب السوري، وبعد إقالته قرر المدرب الروماني تيتا فاليريو نقل الأرض الافتراضية إلى الإمارات.

باسم بدران

اقرأ أيضاً