أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

رئيس نادي الوحدة ماهر السيد لـ “أثر”: تغييرات القدم والسلة فنية وأمورنا المادية بخير

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تراجعت نتائج فريق رجال الوحدة لكرة القدم تراجعاً كبيراً هذا الموسم لدرجة أنه بات مهدداً بالهبوط للدرجة الأولى، بالتوازي مع هبوط مستوى فريق كرة السلة وتعرضه لخسارات متتالية في الدوري.

تراجع مستوى الفريقين شكّل قلقاً كبيراً لعشاق البرتقالي الذين اعتادوا أن يشاهدوا فريقهم دائماً في مواقع المنافسة، وأقلها يحقق نتائج جيدة ويكون اللقاء معه مصدر رعب لجميع المنافسين.

رئيس نادي الوحدة الكابتن ماهر السيد أرجع ما حدث من تراجع في نتائج فريق كرة القدم بسبب التأخر في تعيين الإدارة الأمر الذي جعل لاعبي الفريق ينتقلون إلى أندية أخرى كأسامة أومري نجم الفريق الذي وقع مع الجيش، بالإضافة إلى طه موسى وضياء الحق وعبد القادر عدي الذين انتقلوا إلى الفتوة وجبلة وغيرهم آخرين.

وقال السيد في حديث خاص لموقع “أثر”: “لم نستطع التعاقد مع لاعبين مميزين من الأندية الأخرى لأنهم وقعوا والتزموا مع أنديتهم واضطررنا للعب بالموجودين، وغالبيتهم من اللاعبين الصغار الذين لا يملكون الخبرة وهذا أدى إلى تعثر في نتائج فريق كرة القدم في الذهاب”.

وأضاف: “وعلى الرغم من تدعيم الفريق بلاعبين في مرحلة الإياب فإن الأمور ساءت، لكن ليس بسبب الأمور المالية لأن مجلس الإدارة حل المشاكل المالية كافة لجميع اللاعبين، وإنما بسبب هجرة نجوم الفريق وسوء الحظ وعدم التوفيق”.

وعن سبب تبديل المدربين، قال رئيس نادي الوحدة إن المدرب عمار الشمالي ترك الفريق من تلقاء نفسه، أما البقية فالسبب فني ولم يحالفهم التوفيق، وتم التعاقد حالياً مع المدرب أحمد عزام”.

وأضاف: “الكابتن عزام ليس مدرب إنقاذ لأنه لا خوف على الوحدة من الهبوط، وإنما لمشروع قادم والتعاقد معه كان لموسم ونصف، والهدف هو التحضير للموسم القادم والمنافسة في مسابقة كأس الجمهورية”.

ونوه السيد بأن الوحدة سيخوض 6 من المباريات الـ7 المتبقية للفريق في مسابقة الدوري بدمشق.

وفيما يتعلق بفسخ عقد اللاعب محمد الشريف أوضح الكابتن ماهر بأن القسم كان لأسباب انضباطية وسلوكية.

أما فيما يخص كرة السلة، أشار السيد إلى أن الفريق حالياً في المركز الخامس والهدف هو دخول مرحلة الفاينال فور والمنافسة على لقب البطولة.

وقال: “تغيير المدرب جاء لسبب فني وهو التعرض لتسع هزائم والفريق يحتاج إلى صدمة ولهذا كان التغيير ضرورياً مع أني لست من هواة تغيير المدربين”.

وأضاف الكابتن ماهر أن “سبب الضغوط التي أتعرض لها هو بسبب مطالبتي بحقوق النادي المالية التي لم يتم دفعها ( 570 مليون مع أحمد قوطرش و20 ألفاً و500 دولار مع أنور عبد الحي) وهذه الأموال تطالبنا بها لجنة التفتيش المركزية حتى نستردها وهي أموال عامة، ولذلك يتم الضغط علي لأترك النادي ولا يطالب بها أحد من بعدي، وأقول للجميع إني لا أعرف الاستسلام ولن أترك بيتي نادي الوحدة وأنا موجود بقرار من القيادات المسؤولة ولن أخذلها”.

وختم  السيد حديثه بالقول: “تم حل معظم المشاكل المالية لكرتي السلة والقدم وأطلب من جمهور الوحدة أن يقف مع فريقه ولا ينساق خلف الكلام الذي يحاول من يطلقه الإساءة للنادي والمعروف عن جمهور الوحدة أنه جمهور وفيّ وذواق وليس جمهور نتائج، والمدة القادمة ستشهد تطوراً في نتائج جميع الفرق وبالتالي لابد من الصبر قليلاً”.

محسن عمران 

اقرأ أيضاً