أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

رئيس مجلس “قسد” يطالب الولايات المتحدة بإيقاف تركيا

by Athr Press R

طالب رئيس “مجلس سوريا الديمقراطية” المدعو  “رياض درار”، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبراً أن تسيير دوريات بين القوات الأمريكية و”قسد” على الحدود مع تركيا هو من باب “ذرّ الرماد في العيون”، بحسب ما نقل موقع “باسنيوز” الكردي.

ونقل الموقع عن درار قوله: “إن تسيير دوريات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الأمريكي على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون، لأن هذه الدوريات قد تعطي طابعاً معنوياً لكنها لن تؤثر على الجانب التركي، لأنه مازال مستمراً بالقصف العشوائي للمناطق الحدودية”.

وتابع: “لا مجال أمام الولايات المتحدة الأمريكية إلا الضغط الحقيقي على تركيا والقول لها بأنها غير مهددة وأن هذا التصعيد استفزازي وغير مقبول ويجب عليها أن تتراجع”.

ويأتي ذلك في ظل غياب لأي تصريحات أمريكية عقب القصف التركي قبل أيام والذي استهدف مناطق تتواجد فيها عناصر لـ”قسد” في شرق نهر الفرات وسط تصريحات تركية حول اكتمال التجهيزات لشن عملية عسكرية تستهدف المنطقة التي تحوي قواعد أمريكية وأخرى تتبع لـ “التحالف الدولي”.

ويرى مراقبون بأن الولايات المتحدة بدأت تفقد ثقة الأكراد في الشمال السوري خصوصاً بعد غياب أي تصريح لها بعد الهجمات التركية، وتعتبر الولايات المتحدة الأكراد أحد أهم أوراق ضغطها في قضاياها السياسية مع تركيا.

اقرأ أيضاً