أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رئيس جامعة البعث يؤكد استكمال التحضيرات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لموقع ” أثر برس”، أن الجامعة استكملت تحضيراتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع الاستمرار بالعمل خلال الأيام القادمة على التنظيف والتعقيم بالإضافة إلى تعقيم الوحدات السكنية في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بجامعة البعث.

وأشار الدكتور الخطيب إلى أنه تم تعليق “بروشورات ولوحات إرشادية” في مداخل الكليات والمعاهد والمدينة الجامعية، حيث تضمنت معلومات عن فيروس كورونا، والسبل المٌثلى للوقاية منه ونصائح تتعلق بنظافة اليدين والتعقيم المستمر وأهمية التباعد المكاني، لتكون هذه الإرشادات بمتناول الطلبة عند عودتهم لبدء امتحاناتهم في الجامعة يوم الأحد 9 آب.

ولفت إلى أهمية التقيد بالتوجيهات التوعوية التي نشرتها جامعة البعث على موقعها الالكتروني وعلى مداخل الكليات والمعاهد والمدينة الجامعية.

وبيّن الدكتور الخطيب أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات في كل مدرج أو قاعة تدريسية أو مخبر بما يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد المكاني، وتم التأكيد على الأساتذة وضع أسئلة موضوعية ومناسبة للمادة العلمية التي أخذها الطالب خلال الفصل الثاني.

وأوضح الدكتور الخطيب أنه تم التشديد على فرض إجراءات السلامة الصحية المتعلقة بتعقيم جميع المرافق الجامعية قبل بدء الدوام وبشكل دوري، ووضع أجهزة لفحص حرارة الطلاب عند مداخل الكليات ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية لتعقيم الأيدي ومنع التجمعات قبل وبعد الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم تكليف لجنة في كل كلية من إدارة الكلية والاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة المعلمين لمتابعة إجراءات السلامة الصحية.

وأشار إلى قرار مجلس جامعة البعث بإلزام طلاب الجامعة بارتداء الكمامة تحت طائلة الحرمان من الامتحان في حال عدم التقيد.

يذكر أن رئاسة جامعة البعث، أصدرت قراراً بإلزام العاملين لديها وأعضاء الهيئة التدريسية بارتداء الكمامة خلال الدوام الرسمي وفي باصات المبيت الخاصة بالجامعة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً