أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رئيس بلدية داريا: 100 عائلة يومياً سيدخلون إلى البلدة… وإدخالهم سيتم وفق بطاقات

by Athr Press B

كشف رئيس بلدية داريا مروان عبيد لإذاعة “شام إف إم” السورية، أنه منذ يوم غد الخميس يبدأ تطبيق إدخال 100 عائلة يومياً إلى المدينة، أي ما يقارب 500 شخص.

وأوضح عبيد أن إدخال العائلات سيتم بعد أن يحصلوا على بطاقات من الجهة الأمنية المختصة تتضمن أسماء أفراد العائلة للدخول والخروج من داريا لإتمام عمليات الترميم الخاصة بالمنازل، أو الاستقرار بشكل كامل، مشيراً إلى ان معظم المنازل بحاجة لـ3 أيام من الترميم.

وأشار عبيد في حديثه للإذاعة السورية، إلى إمكانية إدخال المواد اللازمة للترميم وورشات الإصلاح الخاصة من قبل السكان، لتهيئة المنازل والعودة الدائمة لها كونها أصبحت جاهز للسكن في القسم اليميني من داريا، منوهاً بوجود مواد بناء “اسمنت، بلوك، بحص، خزانات مياه” في حال الرغبة بالشراء من داخلها، وإلى إمكانية إعادة افتتاح المحال الخاصة بكل شخص مع إتاحة الفرصة لإدخال جميع مواد البناء اللازمة لهم.

وأفاد عبيد بأن الخطة مبدئياً حالياً تقوم على إدخال  100 نسمة خلال شهرين يتم فيها إعادة تأهيل وتجهيز القسم الآخر من داريا “شارع الثورة والصخرة وعجم و البلدية والفرن، كونه يتم العمل على إتمام مشكلة الانفاق، وتجهيز الواقع الخدمي فيها”.

وختم رئيس بلدية داريا كلامه مؤكداً أنه يتم العمل حالياً لتركيب محولات بشكل مباشر، لتصبح الكهرباء بالخدمة خلال فترة أسبوع من دخول الأهالي.

اقرأ أيضاً