أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

رئيس الوزراء التركي: “الإمبريالية” وراء معركتنا في سوريا!

by Athr Press M

بالتزامن مع ارتفاع أصوات المنظمات الدولية والحقوقية بالحديث عن الخروقات والضحايا نتيجة عملية “غصن الزيتون” وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن بلاده لا تخوض حرباً ضد الوحدات الكردية في سوريا فحسب وإنما ضد القوى “الإمبريالية” التي تقف وراءها.

وقال يلدريم، في كلمة ألقاها اليوم السبت في مؤتمر لـ”حزب العدالة والتنمية”: “نخوض كفاحاً لا هوادة فيه ضد التنظيمات الإرهابية بسوريا، لكن هناك الكثير من المحبين لهذه التنظيمات، وبعد دخولنا بدأت الانتقادات تعلو من كل اتجاه”.

وأضاف يلدريم، حسب ما نقلته وكالة “الأناضول”: “لا نخوض كفاحاً ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا فحسب، وإنما ضد القوى الإمبريالية التي تقف وراء تلك التنظيمات أيضا”.

وأكد يلدريم “عزم تركيا مواصلة عملية “غصن الزيتون” التي تنفذها شمال سوريا، بهدف القضاء على الإرهابيين في منطقة عفرين”، مدعياً أن “العملية لن تؤثر على الاقتصاد التركي”.

وتنفذ القوات التركية، منذ 20 كانون الثاني وبالتعاون مع فصائل “درع الفرات”، عمليةً عسكرية ضد الوحدات الكردية السورية في مدينة عفرين شمال غرب سوريا قضى على إثرها عشرات المدنيين.

اقرأ أيضاً