أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“رئيس الموساد الإسرائيلي” في زيارة سرية إلى أمريكا.. والهدف سوريا

by Athr Press G

أفصحت وسائل إعلام عبرية عن زيارة سريّة قام بها “يوسي كوهن” رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” إلى أمريكا، كان الهدف منها سوريا وإيران.

موقع “واللا الإسرائيلي”، نشر اليوم تفاصيل عن هذه الزيارة التي أكد أن “كوهن” لم يعلن عنها مشيراً إلى أنها جاءت قبل أيام من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني مع القادة الأوروبيين في فيينا الجمعة الماضي، وعشية قمة الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين نهاية الأسبوع في هلسنكي، وتسبق لقاء “رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي في موسكو الأربعاء المقبل.

وذكر الموقع أن هذه الزيارة “تأتي ضمن التنسيق المشترك بين الجانبين في هذا الموضوع”، في إشارة إلى الملفين الإيراني والسوري.

وأضاف الموقع، أن الزيارة تمت إثر التقارير حول تشاورات استراتيجية بين الولايات المتحدة وروسيا و”إسرائيل” حول الأزمة السورية.

كما أشار الموقع إلى توقيت هذه الزيارة، التي تسبق لقاء “نتنياهو” مع بوتين الأربعاء المقبل، لبحث التنسيق بين روسيا و”إسرائيل” بعد التطورات الأخيرة في الجنوب السوري واستعادة القوات السورية مساحات واسعة من محافظة درعا ومعبر نصيب الحدودي مع الأردن.

اقرأ أيضاً