أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

رئيس الحكومة يطالب الوزراء باتخاذ قراراتهم وممارسة صلاحياتهم دون العودة إليه

by Athr Press H

طلب رئيس الحكومة حسين عرنوس من كافة الوزراء ممارسة الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لهم، وإصدار القرارات المطلوبة، دون عرض أي موضوع على اللجان المختصة أو مجلس الوزراء، في حال كان ضمن صلاحياتهم.

وأكد عرنوس على ضرورة التحلي بروح الفريق الواحد في مجال العمل الحكومي، ولاسيما تبني كافة القرارات المتخذة والدفاع عنها، إضافةً إلى العمل على إصدار القرارات التي تؤمن احتياجات المواطنين، والتعاون مع الفعاليات الاقتصادية في القطاع الخاص لتوفير جميع المواد والسلع التي يحتاجها السوق وبأسعار منافسة، بحسب ما ورد في موقع “الوطن أون لاين”.

كما طلب التأكيد على مدى الجدوى الاقتصادية من الاجتماعات والتدقيق في المخرجات المأمولة منها، بحيث تكون فاعلة وموضوعية وقابلة للتنفيذ، وتصب في سياق خدمة المواطن بشكل أساسي، مشدداً على أهمية التنسيق مع وزير الإعلام وتزويده بكل الفعاليات والنشاطات والإنجازات التي تقوم بها كل وزارة.

وكان رئيس الحكومة أكد في أول اجتماع وزاري له بعد توليه منصبه على ضرورة ضبط الأسواق وتوفير المنتجات الأساسية بأسعار مقبولة، ولا سيما فيما يتعلق بالمنتجات المحلية، مشدداً على أهمية تأمين انسياب المواد من المنتج إلى المستهلك مباشرة عبر وسائط النقل التابعة للجهات الحكومية.

كما طالب رئيس الحكومة المحافظين في المحافظات السورية بضرورة التواجد بين المواطنين والاهتمام بقضاياهم المعيشية، والعمل على تخفيف الأعباء الحياتية وتوفير متطلباتهم اليومية، وتقديم المقترحات اللازمة لتحسين الواقع الاقتصادي لكل محافظة.

ومنذ مطلع الشهر الحالي، وتشهد الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار ما انعكس بشكل كبير على تضخم أسعار السلع في الأسواق السورية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً