أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

رئيس الاتحاد السوري حاتم الغايب: لدي ملاحظات على أداء الأولمبي ووعدونا بالأفضل

by Athr Press M

أكد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صعوبة مواجهة المنتخب الأولمبي أمام السعودية في كأس آسيا للشباب المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويحتل منتخبا سورية والسعودية صدارة المجموعة الثانية بـ4 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب قطر الذي يحتل المرتبة الثالثة بنقطتين، وسيخوض مواجهته الأخيرة أمام اليابان متذيل الترتيب بلا نقاط.

وقال حاتم الغائب في حوار مع موقع “كورة” إنه تواصل مع بعثة المنتخب الأولمبي، مشيراً إلى أنه تلقى وعوداً بتقديم أداء ملفت، لتحقيق الفوز والتأهل على رأس المجموعة.

وإلى نص الحوار الكامل لرئيس الاتحاد السوري حاتم الغايب مع موقع “كورة” الرياضي:

بداية.. ما رأيك في مشوار المنتخب الأولمبي بكأس آسيا؟

انطلاقة المنتخب في كأس آسيا بشكل عام جيدة، فالتعادل مع قطر والفوز على اليابان رفع من سقف الطموحات، ولكن يبقى لدينا بعض الملاحظات على الأداء وطريقة وأسلوب اللعب، ورغم ذلك نحن متفائلون بالوصول لأدوار متقدمة من البطولة التي تستضيفها تايلاند.

وماذا عن توقعاتك لمباراة السعودية غداً؟

لا شك المباراة صعبة ومصيرية، ولا يمكن توقع نتيجتها، لكنني تواصلت مع البعثة وهناك وعود بتقديم أداء ملفت، ونتمنى أن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز، الذي يضمن لنا التأهل بصدارة المجموعة.

بعيداً عن المنتخب.. حدثنا عن استراتيجيتك المقبلة؟

لدينا عمل كبير، وتعتمد استراتيجيتنا على العمل بشكل مؤسسي يقوم على التشاركية في صنع القرار، فلكل لجنة صلاحيات، ولن يكون هناك تفرد بأي قرار.

الأهم في المرحلة المقبلة، الاستفادة من كل الخبرات داخل وخارج سورية، لأننا نؤمن بأننا أسرة واحدة هدفها تطوير كرة القدم السورية، ولكل منا دوره الذي يجب أن يقوم به على أكمل وجه، لتنفيذ عشرات البرامج والخطط التي لدينا.

وما أبرز هذه الخطط؟

لدينا خطوات وأفكار جديدة، أهمها اعتماد أجندة ثابتة للدوري والمسابقات المحلية، والبحث عن شركة راعية للدوري مع بيع حقوق البث، بأفضل العروض المالية والفنية، بما يضمن فائدة كبيرة للأندية، كما سنواصل العمل على صيانة الملاعب بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وماذا عن الضغوط والصلاحيات؟

حتى اللحظة لا يوجد أي ضغوط، ولن نرضخ لها إن وجدت، لأننا نسعى للاستقلالية الإدارية والفنية ومن ثم المالية.

وكيف ستعملون لرفع الحظر عن الملاعب السورية؟

هذا الأمر هو همنا واهتمامنا، رفع الحظر لا يكون بالكلام والشعارات، يحتاج لعمل حثيث، وتدخل هيئات ووزارات لتسخير كل الإمكانات.

تحسين الملاعب مهم للغاية لرفع الحظر، وسنبدأ بذلك في أقرب فرصة.

وهل هناك تنسيق مع الحكومة بهذا الشأن؟

نعم بدأنا التنسيق مع الجهات المعنية، ونحن متفائلون بمرحلة جديدة، هذا التنسيق سينعكس إيجاباً على واقع ومستقبل الكرة السورية.

البعض يتوقع تصفية حسابات في تشكيل اللجان.. كيف ترد؟

طوينا صفحة الانتخابات، ونحن لا نعمل على تصفية الحسابات، ما يهمنا هو نجاح العمل، وبالتالي نسعى للاستفادة من كل الخبرات، ووجود أي اسم جديد في الاتحاد أو اللجان، هو من باب الاستفادة من الكفاءات وليس التغيير من أجل التغيير.

وماذا بشأن المفاوضات مع فجر إبراهيم؟

تم عقد جلسة مطولة مع فجر إبراهيم، وهناك اجتماع للجنة المنتخبات، هي من تحدد مصير المدرب الجديد للمنتخب، القرار في الاتحاد جماعي وليس فردياً، وخلال أيام هناك اجتماع للجنة المنتخبات ستتناقش وهي من تقرر.

وهل يمكن تحقيق الحلم بالوصول لمونديال قطر؟

سنعمل بكل طاقاتنا لذلك، سنحاول اقتناص فرصة وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين، وطالما الأمل موجود فلن نتوقف عن العمل والمحاولة والاجتهاد، المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، سنوفر كل مقومات النجاح للمنتخب لتحقيق نتائج ملفتة.

اقرأ أيضاً