أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

رئيس اتحاد كرة القدم لـ”أثر”: طلبنا من الاتحاد الدولي تحديد مكان جديد لمباراتنا مع كوريا الشمالية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت يلتقي المنتخب السوري لكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي في السادس من الشهر السادس في أرض الخصم ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

المباراة مهمة لمنتخب سوريا الذي يحتاج إلى التعادل على الأقل فيها ليضمن المركز الثاني في مجموعته، التي تضم إلى جانبهما اليابان وميانمار، بصرف النظر عن نتيجة مباراة سوريا الأخيرة مع اليابان والتي ستقام في الحادي عشر من الشهر القادم ويتأهل بذلك للدور القادم.

وكان الاتحاد الكوري الشمالي قد رفض استقبال منتخب اليابان في أرضه كما رفض اللعب في أرض محايدة ما دفع بالاتحاد الدولي لاتخاذ القرار واعتبار المنتخب الياباني فائزاً بنتيجة 3-0.

من جهته رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم السيد صلاح رمضان المعروف بعلاقاته الجيدة مع الاتحادين الدولي والآسيوي قال لـ”أثر برس” إن “الاتحاد السوري لكرة القدم قد خاطب الاتحاد الدولي منذ إعلانه فوز اليابان قانوناً 3-0”.

رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان

رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان

وبرر رمضان ذلك من حيث مبدأ المعاملة بالمثل وهو أن يلعب المنتخب السوري مع المنتخب الكوري الشمالي في أرض محايدة لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص في المجموعة.

وأضاف: “ننتظر رد الاتحاد الدولي والذي يجب أن يكون خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ المخاطبة”.

ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقطة من فوزين على كوريا الشمالية بهدف وميانمار بسبعة أهداف نظيفة وتعادل مع ميانمار بهدف وخسارة أمام اليابان بخمسة أهداف.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 12 نقطة أمام كوريا الشمالية صاحبة المركز الثالث بـ 3 نقاط وميانمار رابعةً وأخيرةً بنقطة، مع تبقي جولتين على نهاية مباريات الدور الأول لهذه التصفيات.

محسن عمران

اقرأ أيضاً