أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

رئيس اتحاد الكرة: بوادر رفع الحظر على الملاعب السورية دولياً بدأت بالظهور

by Athr Press M

أوضح رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، أن بوادر رفع الحظر الجزئي المفروض على الملاعب السورية دولياً بدأت بالظهور بعد النتائج المثمرة للفريق الأمني الدولي والآسيوي الذي زار دمشق مؤخراً.

وقال صلاح رمضان في حديث لوكالة الأنباء الألمانية: “ملعب الفيحاء الدولي بالعاصمة دمشق سيكون جاهزاً في وقت قريب لاستضافة المباريات الدولية بعد الحصول على الضوء الأخضر من (فيفا)، عدد من المنشآت الرياضية تدمرت ودُعمت مشاريع إعادة ترميمها باستثناء ملعب العباسيين المتهدم بشكل كبير”.

وتابع: “بوصفنا اتحاد كروي، سارعنا بعد الانتهاء من إنشاءات المشاريع لطلب رفع الحظر الجزئي عن الملاعب في دمشق، وحضرت لجنة ووافقت على الشق الأمني، على أن تعود مرة أخرى للكشف عن الإصلاحات في الملاعب خصوصاً ملعب الفيحاء الذي ستُقام عليه المباريات الدولية”.

وأضاف: “تعمل شركة ماليزية الآن على إنهاء المتطلبات التشغيلية كافة خلال الشهرين المقبلين، وسننتظر رأي لجنة الكشف الدولية والقارية، ونحن جاهزون لاستقبال المباريات الدولية بالشكل الذي تراه اللجنة”.

وحول موقف الاتحاد الآسيوي من أزمة الحظر الدولي المفروض على ملاعب سوريا، قال رمضان: “موقف مشرف وداعم، ورئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم زار دمشق وتجول فيها وأعجب بالحالة الأمنية، وبلا شك، شكلت زيارته مبادرة رائعة وإيجابية يشكر عليها”.

وأضاف: “نعمل بكل قوة على تجاوز كل آثار الحظر الدولي، ويكفي أن” فيفا” أوقف المساعدات المالية للاتحاد السوري؛ لكننا قادرون على مواجهة الواقع وسنعمل على المشاركة بقوة في كل الاستحقاقات المقبلة لكل الفئات العمرية.”

واختتم حديثه قائلاً: “نعمل وفق الإمكانات المتاحة لدينا، وبدعم من أشقائنا العرب، خصوصاً بالسعودية، نحن أكثر قوة ولا يمكن إغفال الوقفة الكويتية والقطرية والإماراتية”.

ويستعد المنتخب السوري، للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، والتي ستنطلق في تشرين الثاني المقبل.

ويستهل المنتخب السوري مشواره في التصفيات بمواجهة كوريا الشمالية في المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً اليابان، والمنتخب الفائز من ميانمار ومكاو.

ويمنع الحظر المفروض على الملاعب السورية منتخباتها الدولية لكرة القدم من المشاركة في المباريات على ملاعبها ضمن سوريا.

وفرض الاتحاد الدولي الحظر على الملاعب السورية منذ اندلاع الحرب عام 2011.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً