أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

رئيس اتحاد السلة يرد على أهلي حلب: 7 أندية من 8 لا تريد اللاعب الأجنبي حالياً في دوري الرجال

by Athr Press M

كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، اليوم الثلاثاء، عن طلب 7 أندية في الدوري الممتاز للرجال بعدم إشراك اللاعبين الأجانب خلال مرحلتي الذهاب الإياب.

وقال قوطرش عبر صفحة اتحاد السلة عبر فيسبوك: “القرار الذي صدر عن اتحاد السلة قبل يومين بعدم إشراك اللاعب الأجنبي في دوري الرجال جاء على طلب من الأندية المشاركة كافة عدا أهلي حلب، نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة وصعوبة وصول اللاعبين الأجانب إلى سوريا”.

وأشار قوطرش إلى وجود كتاب رسمي بتاريخ 22 تشرين الأول مرسل إلى نادي أهلي حلب يطلب فيه اتحاد السلة تفسير عدم تسديد رسوم انتقال اللاعبين الأجانب لمكتب آسيا، وعليه لا يمكن مشاركة اللاعبين الأجانب التي تم التعاقد معهم من قِبل إدارة نادي أهلي حلب المشاركة مع النادي حتى الآن.

وأوضح رئيس اتحاد السلة بأن نادي أهلي حلب يمر بمشاكل مالية كبيرة بسبب وجود ذمم مالية لعدد من الإداريين واللاعبين حتى الآن لم تُسدد مثل عثمان قبلاوي وجهان مملوك، بالإضافة إلى الشكوى التي ربحها المدرب غسان سركيس وتفرض على أهلي حلب تسديد مبلغ 24 ألف دولاراً أمريكي له.

وأكد قوطرش أن الدوري سيبدأ الجمعة المقبل وستنتهي مرحلة الذهاب بتاريخ 12 كانون الأول، ولا يمكن تأجيل الدوري بأي شكل من الأشكال.

وبيّن رئيس اتحاد السلة بأن قرار مشاركة الأجانب في الدوري الممتاز للرجال هو قرار صادر عن اللجنة الفنية العليا في اتحاد السلة وليس قرار الجمعية العمومية.

واستغرب قوطرش من بيان نادي الأهلي وتهديده بتعليق المشاركة في الدوري وبطولة WASL، متمنياً إعادة نظر الإدارة بهذا الموضوع خصوصاً البطولات القارية مثل WASL التي ستكون أضرار عدم المشاركة فيها على كرة السلة السورية عموماً وليس على نادي أهلي حلب فقط.

وكان اتحاد السلة أصدر قراراً قبل أيام منع فيه مشاركة اللاعب الأجنبي ضمن دوري الرجال، مبرراً ذلك بظروف المنطقة ومقتضيات المصلحة العامة.

وتعاقدت 3 أندية من أصل 8 في الدوري الممتاز مع لاعبين أجانب، إذ وقّع أهلي حلب والوحدة مع لاعبين اثنين والوثبة مع لاعب واحد.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً