أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

رئيس اتحاد السلة: تعاملنا مع نادي أهلي حلب بروح القانون ونقف بصف واحد مع كل الأندية

by Athr Press M

في بث مباشر عبر صفحة الاتحاد السوري لكرة السلة، ظهر رئيس الاتحاد، طريف قوطرش، اليوم الأربعاء، مبرراً ذلك بضرورة توضيح بعض الأمور الشائكة خلال الأيام الماضية.

وقال قوطرش: “قرار الظهور عبر بث مباشر جاء نتيجة الأقاويل الكثيرة والمعيبة بحق الرياضة السورية”.

وأضاف: “عتبي كبير على إدارات الأندية التي لا توضح لجماهيرها وضعها ومشاكلها الداخلية، نادي أهلي حلب لم يسدد الزمم المالية المترتبة عليه وجرى التواصل مع مشرف اللعبة السيد فراس المصري، وهو حال نادي الكرامة والجيش والوثبة والحرية أيضاً، ونادي الوحدة يتوجب عليه تسديد رسوم اللاعبين الأجانب فقط”.

وأوضح رئيس اتحاد السلة: “تعاملنا مع نادي أهلي حلب بروح القانون ومعظم عقود لاعبيه يوجد فيها خلل، وهناك تعهد من إداري الفريق بتاريخ 3/11/2021 من أجل استكمال ملف كافة لاعبي النادي من حيث تسديد الالتزامات المالية وحتى تاريخه لم تسدد”.

وتابع: “قمنا بمخاطبة نادي أهلي حلب من أجل سداد الذمم المتربة عليه منذ تاريخ 20 / 4 / 2022، تسجيل وائل جليلاتي وعامر الساطي مخالف لعدم وصول بطاقاتهم الدولية وهو أمر مخالف للقوانين، واتحاد كرة السلة السعودي لم يوافق على نقل البطاقة الدولية لجليلاتي لمشاركته مع أحد الأندية”.

وأكد قرطوش بأن غاية اتحاد كرة السلة هي تطوير اللعبة عبر جلب محترفين، وأي نادٍ في حال لا يستكمل ملفات لاعبيه لن يتم اعتمادهم في مرحلة الفاينال فور.

وتنطلق منافسات مرحلة فاينال فور للرجال من الدوري السوري لكرة السلة، اليوم الأربعاء، بلقاء الوحدة والكرامة في دمشق عند الساعة 9 مساء.

وسمح اتحاد السلة للأندية المشاركة في هذه المرحلة بالتعاقد مع لاعبيْن أجانب أو عرب للرجال ولاعبة واحدة أجنبية للسيدات وفق نظم وقوانين حددها بالاتفاق مع الأندية.

وأخلّت بعض الأندية باتفاقها وتأخرت بتسجيل لاعبيها المحترفين بشكل نظامي، ما استدعى اتحاد السلة تحديد مهلة لإتمام عملية التسجيل حتى مساء اليوم وقبل انطلاق مباراة الوحدة والكرامة بساعتين.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً