أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

رئيس أركان جيش الكيان الإسرائيلي: إيران أصبحت الدولة الأخطر علينا

by Athr Press R

قال رئيس هيئة أركان الكيان الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن إيران أصبحت “الدولة الأخطر في الشرق الأوسط” على الكيان الإسرائيلي.

وقال كوخافي في كلمة له خلال احتفال رسمي، إن “الجمهورية الإسلامية موجودة بالفعل في الدائرة الثالثة، لكنها تؤثر على الدائرة الثانية والأولى”.

وأوضح كوخافي: “إيران لديها أيضاً أسلحة تقليدية، وهي تساعد وتمول أعداءنا في الدائرة الأولى وعلى رأسهم حزب الله، تؤثر وتساعد حماس والجهاد الإسلامي، وتقف وراء عمليات ضد إسرائيل بمختلف الأبعاد وميادين القتال وعلى نطاق واسع”.

وتابع كوخافي أنه على ضوء التهديدات التي ذكرها “يتطلب وجود كيان عسكري وجنرال على رأسه يركزون عملهم صباحاً ومساء لمراقبة التطورات في الدائرة الثالثة”.

وشدد المسؤول الإسرائيلي في مستهل حديثه على أنه: “يجب على عناصر جهاز قسم الاستراتيجية ومتابعة الدائرة الثالثة، أن يكونوا متيقظين، حادين، مطلعين جيداً، يعرفون الخلفية السياسية، العسكرية والتاريخية ويعرفون تحليل الواقع القائم في الميادين وفي الدوائر المختلفة، للاطلاع عليها بنظرة تتطلع إلى المستقبل، وقادرة على استنباط الحلول وطرق العمل التي تحافظ على تفوقنا”.

وتقدم إيران بشكل مستمر دعم مالي وعسكري للحركات المناهضة للكيان الإسرائيلي سواءً في لبنان أو فلسطين المحتلة وسط مساعي إسرائيلية وأمريكية لوقف هذا الدعم.

أثر برس

اقرأ أيضاً