أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ذهبية تاريخية لفروسية سوريا في المتوسط.. مصدر في الاتحاد العربي السوري للفروسية لـ “أثر”: التصدر لم يأتِ صدفة

by Athr Press B

خاص||أثر برس حقق المنتخب السوري للفروسية في قفز الحواجز ذهبية بطولة المتوسط والتي تجري في مدينة “وهران” الجزائرية.

وأقيمت المباراة بنظام شوطين متماثلين، استطاع فيها الفرسان السوريون إنهاء المسلكين بدون أخطاء وانفردوا بإنهاء المباراة بدون أخطاء، متفوقين على تركيا التي حلت ثانياً ومصر التي حصلت على المركز الثالث.

ومثّل منتخب سوريا أربعة فرسان هم شادي غريب وأحمد حمشو وليث العلي وعمرو حمشو.

وعن استعدادات المنتخب للبطولة صرح “رائد الحلبي” المنسق الإعلامي للاتحاد العربي السوري للفروسية لـ “أثر برس” أن النتيجة كانت متوقعة بالنظر لاستعدادات الفرسان، حيث أحرز أحمد حمشو وليث العلي نتائج ممتازة قبل أيام في أوروبا، وكان عمرو حمشو قد أنهى مشاركته في بطولة العالم ووصل فيها لليوم الأخير، إضافة لشادي غريب الذي خاض عدة منافسات في دولة الإمارات في وقت سابق”.

وأضاف حلبي أنه من المتوقع أيضاً أن يحرز أحد الفرسان السوريين ميداليتين على الأقل منها ذهبية الفردي الغائبة عن خزائن السوريين منذ إحراز الشهيد باسل الأسد لها عام 1987، وفيها أحرز منتخب سوريا ميداليته الفضية الوحيدة.

وأكمل حلبي موضحاً أن موضوع تصدر سوريا للمنافسة لم يأتِ صدفة، بل نتيجة خطة موضوعة من قبل اتحاد الفروسية السوري وبدعم من الفارسة منال الأسد، حيث تم تأمين العديد من المشاركات الداخلية والخارجية للفرسان والتي أهلتهم للمنافسة في أهم البطولات الدولية.

تقام بطولة المتوسط الحالية في مدينة “وهران” الجزائرية وتشارك فيها سوريا بعدة رياضات، وهي تقام كل 4 سنوات وتشارك فيها الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

فراس جليلاتي

اقرأ أيضاً