أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ذروة المنخفض القطبي اليوم.. توقعات بهطولات مطرية وثلجية في معظم المناطق السورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن معظم المناطق السورية تشهد اليوم ذروة المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره على البلاد وخاصة المنطقة الساحلية منذ مساء أمس وتستمر فعاليته حتى يوم الجمعة القادم.

حيث قال رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش: “المنطقة الجنوبية منذ ساعات صباح اليوم بدأت تتأثر بالمنخفض الذي سيمتد تأثيره خلال ساعات بعد الظهر ليشمل مختلف المناطق ومن المتوقع أن تشهد هطولات ثلجية على مرتفعات 1200 متر وليلاً على المرتفعات الأقل من 1000 إلى 700 متر.

وأشار جاويش إلى أن الهطولات الثلجية في المناطق الداخلية ومنها دمشق تكون خفيفة وغير تراكمية، مبيناً أن فعالية المنخفض تضعف بشكل تدريجي يومي الخميس والجمعة حيث تصبح فرصة الهطولات الثلجية والمطرية متفرقة وضعيفة في معظم المناطق ويبقى الطقس بداية الأسبوع القادم بارداً ليلاً مع تشكل الصقيع والجليد، وفقاً لوكالة “سانا”.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “مع تعمق الكتلة القطبية أكثر نحو سوريا والمناطق الداخلية وذلك مع ساعات عصر ومساء اليوم الأربعاء نتوقع أن تتحول الهطولات من مطرية لثلجية على دمشق وأجزاء واسعة من المناطق الجنوبية الغربية من سوريا والسويداء للمناطق فوق 600 متر إجمالاً، والتراكمات تكون جيدة، أما مناطق ريف دمشق خصوصاً الغربي وبشكل أقل الشمالي ومدينة القنيطرة فهناك تحذير حقيقي لهذه المناطق من غزارة الهطولات الثلجية المتوقعة والتي قد تلامس حتى صباح يوم الخميس حدود 60 سم”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الأجواء ستستقر قليلاً مع ساعات ظهر وبعد ظهر يوم غد الخميس فوق أغلب المناطق السورية وتصبح الفعالية ضعيفة، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً