وكان النادي الباريسي قطع أكثر من نصف الطريق نحو الثأر لخسارة نهائي 2020 بهدف وحيد ما حرمه من لقبه الأول في المسابقة القارية الأم، بفوزه ذهاباً في ميونيخ 3-2 بفضل ثنائية كيليان مبابي وهدف البرازيلي ماركينيوس الذي غاب عن لقاء الإياب بسبب الإصابة.

ويلتقي نادي العاصمة الساعي لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا (1993)، في دور الأربعة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء (2-1 ذهاباً لسيتي).

وسيخوض سان جرمان نصف النهائي للمرة الثالثة بعد 1995 حين انتهى مشواره على يد ميلان الإيطالي، و2020 حين تخطى الفريق الألماني الآخر لايبزيغ قبل أن يخسر النهائي لأول في تاريخه على يد بايرن الذي سجل له الهدف الوحيد الثلاثاء لاعب سان جرمان السابق الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ (40) من دون أن يكون ذلك كافياً لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

ولم يكن كافياً الهدف الرائع الذي جاء في الدقائق الأخيرة لكي ينضم التنين البرتغالي للرباعي الأوروبي الكبير ويُقصى أسود لندن. تشيلسي يخسر من بورتو ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخسر تشيلسي من بورتو بهدف، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان لكنه تأهل لنصف نهائي المسابقة الأوروبية مستفيداً من نتيجة مباراة الذهاب.

وسجل مهدي طارمي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 94 بعد مقصية رائعة سكنت شباك إدوارد ميندي.

وكان تشيلسي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، على الملعب ذاته، إذ لُعبت المباراتين في إسبانيا -لكنها كانت مباراة بورتو- بسبب تفشي جائحة كورونا في إنكلترا.

التأهل لنصف النهائي هو الثامن في تاريخ تشيلسي، والأول منذ موسم 2013-2014، حين خسر ضد أتليتكو مدريد بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

ويلعب اليوم في إياب دور ربع نهائي ليفربول أمام ريال مدريد بعد أن انتهت نتيجة الذهاب 3-1 للملكي، ويلتقي أيضاً بوروسيا دورتموند مع مانشستر سيتي بعد أن انتهت مباراة الذهاب 2-1 للسيتيزن.