أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد ساعات من استهداف الميادين.. هجوم جديد يطال قاعدة أمريكية في دير الزور

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر خاصة لـ”أثر” وقوع إصابات في صفوف قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة استهداف تعرضت له قاعدة حقل “العمر” النفطي الواقعة شمالي دير الزور صباح اليوم.

وأشارت المصادر إلى سماع أصوات انفجارات أدت إلى اندلاع النيران وتصاعد الدخان في سماء المنطقة، تبعه استنفار لقوات “التحالف” وعناصر من “قوات سوريّا الديمقراطيّة- قسد” في محيط القاعدة.

وفور استهداف قاعدة حقل العمر انطلقت صافرات الإنذار وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وجاء الهجوم الذي طال القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، بعد ساعات قليلة من قصف مواقع تابعة لقوات رديفة للجيش السوري في منطقة المزارع بمحيط مدينتي الميادين والبوكمال بهجوم بوساطة طائرتي إف16، ولفتت المصادر إلى أنه لم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر بشرية، مشيرة إلى أنه وقع في منطقة خالية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها أن الهجوم جاء رداً على استهدافات لقواعدها في سوريا، إذ طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق في الأسبوع الفائت ما يزيد على 16 هجوماً.

أشارت مصادر “أثر” إلى أن تكثيف الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تأتي على الرغم من التعزيزات الضخمة التي تصل إلى قواعد “التحالف الدولي” شرقي سوريا، وما تُجريه قواته من مناورات وتدريبات لتأمين الحماية اللازمة لتلك القواعد.

عثمان الخلف- دير الزور

اقرأ أيضاً