أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

دير الزور: لغم أرضي من مخلفات “داعش” يودي بحياة طفلة ويصيب 17 طفلاً آخرين

by Athr Press M

قضت طفلة وأصيب 17 طفلاً آخرون بجروح، اليوم الأحد، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية الطيبة في ريف دير الزور الشرقي.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية، بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في إحدى مدارس قرية الطيبة، ما أدى إلى وقوع ضحية وإصابات بين أطفال المدرسة.

وذكر معاون مدير مشفى الأسد في دير الزور في تصريح لوكالة “سانا” أنه “وصل إلى مشافي دير الزور ظهر اليوم جثمان طفلة و17 طفلاً مصابين بجروح متفاوتة، اثنان منهم بحالة حرجة، نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الطيبة”.

وبين الدكتور عصام العرفي، معاون مدير المشفى، أن الإصابات التي تعرض لها الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 عاماً ناتجة عن شظايا في مختلف أنحاء الجسم جراء انفجار لغم في إحدى زوايا حديقة المدرسة في القرية.

وتشهد المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش وجبهة النصرة” والفصائل المسلحة الأخرى انفجار ألغام أرضية وعبوات ناسفة ومخلفات حربية بين الحين والأخرى، لتخلف ضحايا وإصابات بين المدنيين.

وبحسب مراسل “أثر برس” في محافظة حماة، قضى مدني وأصيب اثنان آخران كانوا يقومون بأعمال زراعية في منطقة تل حوير في الريف الشمالي لمحافظة حماة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات المسلحين، اليوم الأحد أيضاً.

(إقرأ هنا: مخلفات المسلحين تودي بحياة مدني وتصيب آخران في ريف حماة)

اقرأ أيضاً