أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

لا توجد سيارة لنقل الكتب.. 30 موظفاً فقط لتوزيع الكتب المدرسية في دير الزور وريفها

by Athr Press G

خاص || أثر برس يتابع فرع المؤسسة العامة للطباعة في دير الزور استجرار المزيد من الكتب المدرسية لتغطية حاجة المحافظة ريفاً ومدينة.

وخلال حديثه لـ “أثر برس” أكد كاسر العبدون مدير فرع المؤسسة العامة للطباعة بدير الزور بأنه ورغم كل الظروف تم إنجاز الخطة الطباعية في المحافظة بما يتجاوز التسعين بالمئة، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني من كل عام يتم تقدير حاجة المحافظة من الكتب المدرسية في مختلف المراحل، حيث تقوم المؤسسة العامة للطباعة بتأمين احتياجات المحافظات بعد طباعة الكميات المقدرة لكل منها، وبعد طباعة الكميات يبدأ فرع المؤسسة في دير الزور باستجرار الكتب أولاً بأول من المستودعات المركزية، ومع بداية العام الدراسي تكون كامل الكمية المقدرة قد وصلت للمحافظة، وفي حال وجد نقص يتم استدراكه بسرعة، وقد تم استجرار نحو مليون ومئة ألف كتاب مدرسي لكل مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

ويضيف العبدون: بعدها يقوم فرع المؤسسة بتوزيع الكتب إلى المراكز الفرعية في ريف ومدينة دير الزور ليتم توزيعها إلى المدارس، بحيث يتم توزيع الكتب المدرسية مع بداية دوام الطلاب، ويوجد سبعة مراكز للتوزيع في ريف دير الزور موزعة على البوكمال، وصبيخان، والعشارة، والميادين، وموحسن، وحطلة، والتبني، إضافة للمراكز الموجودة في المدينة. وفي الوقت الحالي يتم التحضير لافتتاح مركز توزيع ثامن في الريف في قرية الشميطية غرب دير الزور.

ويختم العبدون حديثه بالقول: نعاني من مشكلة المقر، وكما هو معروف الكتب تحتاج إلى ظروف معينة للتخزين، وكذلك نعاني من نقص في عدد الموظفين، ويوجد لدينا 30 موظفاً فقط، إضافة إلى ذلك لا يوجد ولا آلية لنقل الكتب في فرع المؤسسة.

مالك الجاسم – دير الزور

 

اقرأ أيضاً