أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دير الزور .. “قسد” تعتقل أكثر من 30 شاب بمساندة “التحالف الدولي”

by Athr Press Z

نفذت “قوات سوريا الديمقراطية” وبدعم من طائرات “التحالف الدولي” عمليات مداهمة للمنازل واعتقالات طالت العديد من المدنيين في ريف دير الزور .

وأكد “المرصد” المعارض أن “قسد” قامت اليوم الأحد، وبدعم من طيران “التحالف الدولي” بعمليات دهم واعتقالات طالت عدد من المدنيين ببلدتي الطيانة وذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

كما أفادت وسائل إعلام معارضة، بأن “قسد” شنت أمس السبت حملة اعتقالات بمخيم المحمودلي في ريف الرقة الغربي، طالت 16 مدني، كما اعتقلت 10 شُبان في شارع فلسطين ودوار النسر في مدينة الحسكة، وساقتهم إلى التجنيد الإجباري، وببلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي اعتقلت أيضاً عدداً من الشبان وساقتهم إلى التجنيد الإجباري، كذلك الأمر ببلدة الشدادي في ريف الحسكة اعتقلت أمس 5 شُبان.

وتتزامن حملات الاعتقال هذه وسوق الشبان إلى التجنيد الإجباري في المنطقة الشرقية من قبل “قسد” مع إنشاء قواعد عسكرية جديدة لـ”التحالف الدولي” في ريف دير الزور، إضافة إلى تزامن هذه الحملات مع انشقاق عدد من عناصر” قسد” حيث تسعى الأخيرة للعثور عليهم واعتقالهم.

يشار إلى أن أهالي دير الزور يعانون من حملات الاعتقالات التي تشنها “قسد” بحق شبانهم، حيث أكد العديد منهم أنه بعد الاعتقال يصبح هؤلاء الشبان من المنسيين ولا تعرف عنهم أي أخبار وكافة محاولات الأهالي لمقابلة شبانهم المعتقلين تبوء بالفشل، وفقاً لما أكده تقرير نشرته صحيفة “رأي اليوم” اللندنية.

أثر برس

اقرأ أيضاً