أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

دير الزور .. وفاة طفل جراء دهسه بسيارة تابعة لقسد وأهالي شرق الفرات يتظاهرون ضد أمريكا

by Athr Press Z

قضى طفل في ريف دير الزور إثر دهسه بسيارة تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً، ما دفع إحدى عشائر قبيلة البقارة إلى الخروج بمظاهرة منددة بوجود قوات الاحتلال الأمريكية و”قسد” في مناطقهم.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أن سيارة تابعة لـ”قسد” بمركز ناحية الكسرة في ريف دير الزور الواقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي كانت تسير بسرعة عالية صدمت قبل يومين طفلاً من سكان الناحية، ما أدى لوفاته على الفور، في حين لاذ السائق بالفرار بعدها.

وأضافت الصحيفة أن العشرات من أبناء عشيرة المناصرة وهي إحدى عشائر قبيلة البقارة خرجوا بمظاهرة شعبية، ونددت المظاهرة بوجود جيش الاحتلال الأمريكي والموالين له.

وأشارت “الوطن” إلى أنه أول أمس الجمعة، شهدت قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور ومناطق شرق الفرات الأخرى في محافظتي الرقة والحسكة مظاهرات شعبية تطالب بخروج قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” من تلك المناطق.

وفي السياق ذاته، أفادت شبكة “دير الزور 24” بأن قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا أجرت ليل الجمعة، مناورات عسكرية ضخمة بمحيط حقل العمر النفطي في دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي مصرة على البقاء في المناطق الغنية بالثروة النفطية شرقي الفرات، وتعمد إلى احتلال العديد من المنشآت الحيوية وتحويل بعضها إلى مراكز عسكرية تابعة لها، فيما تشهد الفترة الأخيرة الكثير من الرفض والتصدي لوجودهم من قبل الأهالي، حيث منع أهالي قرية الكوزلية في ريف الحسكة قبل أيام دورية للاحتلال الأمريكي مكونة من 7 مدرعات من الدخول إلى قريتهم، وأجبروها على التراجع ورشقوها بالحجارة، وكذلك الأمر فيما سبق في قرية خربة عمو شرقي القامشلي، حيث اجتمع أهالي القرية عند حاجز للجيش السوري لمنع عربات أمريكية من المرور، فأقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق النار عليهم ما أودى بحياة مدني.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً