أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

ديربي الغضب بين ميلان وإنتر.. ديربي صدارة الدوري الإيطالي

by Athr Press M

تعج ملاعب الكرة الأوروبية مع نهاية الأسبوع بالكثير من المباريات ضمن الدوريات المحلية وبينها عدد لا بأس به من المواجهات الكبيرة إلا أن ديربي مدينة ميلانو بين ميلان وإنتر والذي يعرف بديربي الغضب أو الديربي اللومباردي هو الأبرز على الإطلاق، وذلك بسبب تنافسهما على قمة الدوري الإيطالي.

وينطلق ديربي الغضب عند الرابعة من عصر الأحد بتوقيت دمشق، ففي الأسبوع الماضي انقلبت المنقلة باتجاه النييرازوري عقب خسارة الروزنييري المفاجئة أمام سيبيزيا الشيء الذي استغله جيداً ثعابين الإنتر وفازوا على لازيو فانتزعوا الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، وبفارق نقطة عن ميلان بعد 18 جولة دانت فيها القمة للأخير.

ويأتي الديربي بعد أقل من شهر على النسخة الأخيرة في ربع نهائي الكأس ويومها حدث تصادم بين نجمي الفريقين السويدي ابراهيموفيتش والبلجيكي لوكاكو والمتنافسين على لقب هداف السييرا A مازاد في سخونة المواجهة المرتقبة، وقد فاز إنتر يومها بهدفين لهدف بعدما طرد إيبرا، وكان ميلان فاز في ذهاب الدوري بالنتيجة ذاتها.

ومازال النييرازوري مازال يتفوق تاريخياً في الديربي بواقع 83 فوزاً مقابل 77 خلال 227 مباراة على جميع المستويات الرسمية، ومنها 173 بالسييرا A والغلبة أيضاً للإنتر بواقع 66 فوزاً مقابل 52 لميلان و55 تعادلاً.

إنتر الذي يقوده المدرب كونتي استعاد خدمات فيدال لتكتمل صفوفه بوجود لوكاكو ولاوتارو وبرزوفيتش وحكيمي وبيريسيتش وسكرنيار وهاندانوفيتش.

وبالمقابل فإن ميلان يقوده بيولي ويبرز في صفوفه إلى جانب إيبرا كل من: لياو وكيسي وثيو فيرنانديز وكالهان أوغلو ورومانيولي وكالابريا ودوناروما.

ديربي ميلان وإنتر سيرفع الفارق بين الأفاعي مع جاره إلى 4 نقاط وبالطبع ففوز ميلان سيعيده إلى الصدارة، أما التعادل فيبقي الأمور على حالها وسيصب بالتأكيد في مصلحة روما ويوفنتوس وكلاهما يخوض مباراة سهلة ضد بينفينتو وكروتوني على التوالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً