أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ديبلوماسية أمريكية: قاعدتنا العسكرية في قطر مهمة وباقية ..والأخيرة ترحب

by Athr Press Z

شاركت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسييوم أمس الجمعة في الاحتفال الذي أقامته السفارة القطرية في واشنطن بمناسبة اليوم الوطني القطري.

وألقت بيلوسييوم كلمة أكدت فيها أن قطر والولايات المتحدة تجمعهما علاقات ودية مشتركة خصوصاً في مجال الأمن القومي إضافة إلى مجالات الثقافة والفن والاقتصاد.

وتحدثت بيلوسييوم عن القواعد الأمريكية الموجودة في قطر قائلة: “إن القواعد العسكرية الأميركية في قطر تشكل منصة مهمة للعمليات العسكرية ضد الإرهاب في ربوع الشرق الأوسط”.

وأفادت قناة “الجزيرة” القطرية أن الاحتفال باليوم الوطني في السفارة القطرية بالعاصمة الأميركية شهد مشاركة شخصيات رفيعة في الكونغرس تقدمتهم بيلوسي إضافة إلى العضو الديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السناتور كريستوفر كونز.

وأضافت أن الاحتفال شارك فيه كبار أعضاء السلك الدبلوماسي، إلى جانب شخصيات إعلامية واجتماعية ورجال أعمال وأعضاء في الجاليتين العربية والمسلمة.

وكانت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح  في السابق أن بلاده تنوي نقل قاعدتها العسكرية الموجودة في قطر إلى بلد خليجي آخر، مشيراً إلى أن ذلك بسبب العلاقات الجديدة بين قطر وإيران.

وتشهد قطر منذ شهور حصاراً من السعودية ومصر والإمارات والبحرين.

اقرأ أيضاً