أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

دون تحديد مهلة.. الحكومة السويسرية تخفف عقوباتها على سوريا

by Athr Press Z

قررت الحكومة السويسرية أمس الجمعة تخفيف عقوباتها المفروضة عن سوريا، التي تمنع إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شباط الفائت.

وأفادت وكالة “AFP” بأنه يمكن للمنظمات الإنسانية التي تتلقى أموالاً من الاتحاد السويسري لأنشطتها على الأراضي السورية، وأن تحصل على إعفاءات من العقوبات لتقديم المساعدات الإنسانية ودعم المدنيين.

وأعلنت الحكومة السويسرية في بيان لها أمس الجمعة أنها قررت “توسيع الاستثناءات الإنسانية من أجل تسهيل الأنشطة الإنسانية في سوريا، لا سيما الاستجابة الإنسانية لزلزال السادس من فبراير 2023″، من دون تحديد مدة الإجراء.

وبالتالي، باتت سويسرا تسمح “بالتوريد، المباشر وغير المباشر، للأصول والموارد الاقتصادية للأشخاص والكيانات والشركات الخاضعة للعقوبات من الجهات الفاعلة الإنسانية التي تحصل على أموال من الاتحاد”، وفقاً لما نشرته الوكالة الفرنسية.

يشار إلى أنه بعد الزالزال الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من شباط الفائت، أقدمت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على رفع جزء من العقوبات عن سوريا لمدة ستة أشهر، وذلك بعد حملة كبيرة من الدعوات التي قامت بها منظمات حقوقية وأممية عاملة في سوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً