أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

دون الحاجة لإعطائه الأدوية.. طريقة واحدة فقط تعالج صداع طفلكِ تعرفي عليها

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن صداع الأطفال يعتبر أمر شائع ويصيب جميع الأطفال لأسباب تختلف بين الحالة والأخرى، لذلك قدموا إليكِ طريقة تساعد على علاجه.

حيث قال الأطباء: “تعدد أسباب الصداع يجعل الأم في حيرة من أمرها وتحاول كل ما بوسعها لتخفيف صداع طفلها، لذلك سنقدم لكِ طريقة واحدة فقط تعالج صداع طفلكِ من دون الحاجة لإعطائه الأدوية أو أي مسكنات أخرى ألا وهي التدليك، وتدليك هذه النقطة بالذات من يد طفلك، كما يبدو لكِ في الصورة المرفقة”.

وأكد الأطباء أن الضغط على منطقة قاعدة اظافر اليدين أي المنطقة الموجودة بين الإبهام والسبابة، يساعد في تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي الذي يصيب الأطفال غالباً، وإذا قمتي باتباعها سيزول الصداع عن طفلكِ في غضون دقائق معدودة.

وكانت أبحاث سابقة قد أفادت بأن تدليك الطفل الرضيع يساهم أيضاً في تعزيز قدراته الذهنية والتواصلية فضلاً عن تقوية الجهاز العصبي لديه وغيرها من الفوائد، لذا لا تبخلي على طفلكِ بجلسة تدليك بين الحين والآخر.

وكان الأطباء قد تحدثوا عن مسببات الصداع لدى الأطفال، نذكر منها ما يلي: “إصابة الطفل بنزلات البرد والتهابات الأذن والجيوب الأنفية أو إزاء تعرضه للضغط النفسي في المدرسة أو في المنزل أو حتى نقص النوم وغيرها”.

اقرأ أيضاً