أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

دوما تبدأ باستقبال السكان و”أجار الشقة” يبدأ من 5 آلاف ليرة

by Athr Press G

على وقع استعادة السيطرة على مدينة دوما في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، وعودة سكانها إليها، بدأت أيضاً عائلات من خارج المدينة بالتوافد إليها واستئجار منازل فيها.

حيث كشف نائب رئيس المجلس البلدي في دوما عدنان معيكة لصحيفة “الوطن” السورية، أن عدد سكان المدينة حالياً 50 ألف عائلة أي نحو 200 ألف نسمة، بينهم أكثر من 100 عائلة من خارج دوما استأجرت منازل داخل المدينة موضحاً أن أسعار الإيجار السكني تتراوح بين 5 آلاف و20 ألفاً.

وأكد معكية أن 80 بالمئة هي نسبة الأبنية المتضررة جزئياً من أصل مباني المدينة، كاشفاً أن 10 بالمئة من الأبنية التي يجب إزالتھا نھائياً و50 بالمئة من الأبنية خارج المخطط التنظيمي.

كما لفت نائب رئيس المجلس البلدي في دوما، أنه توجد دراسة لإعادة تفعيل خط الميكرو من دوما إلى مشفى الحياة وأن المسألة بانتظار موافقة شرطة مرور دمشق.

وبيّن أيضاً أن الطريق للدخول إلى المدينة من كراجات العباسيين باتجاه الطريق من عند مشفى حرستا على حين طريق المكابس ھو للبضائع وسيارات الشحن.

من جهة أخرى، سبق وأعلنت وزارة الصحة السورية عن إعادة تأهيل مستوصف بمدينة دوما في الغوطة الشرقية خلال شهر حزيران الماضي.

تجدر الإِشارة إلى أن القوات السورية استعادت سيطرتها على مدينة دوما بعد اتفاق أفضى إلى خروج مسلحي “جيش الإسلام” منها باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب، فيما تم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء.

اقرأ أيضاً