أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

دولة جديدة ستنقل سفارتها إلى القدس المحتلة

by Athr Press G

على خطى أمريكا، تدرس دولة جورجيا موضوع فتح سفارة لها في القدس المحتلة عاصمة فلسطين التي أعلنت واشنطن أنها ستعتبرها عاصمة للكيان الإسرائيلي بدلاً من “تل أبيب”.

وأكدت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن جورجيا هي الدولة التالية، التي سيفتح الكيان الإسرائيلي حواراً معها حول نقل السفارة إلى القدس، وقد تم الاتفاق على هذا في اجتماع بين نائب وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي حوتوفيلي، ورئيسة جورجيا الجديدة، سالوما زوربيشفيلي.

ووفقاً للصحيفة العبرية، تم الاتفاق على البدء بحوار حول هذه المسألة مع الحكومة الجورجية الجديدة، ومع رئيس الوزراء المنتخب حديثاً، الذي تولى منصبه قبل ستة أشهر.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان أستراليا، عن اعترافها رسمياً بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، واستعدادها لنقل سفارتها إلى القدس، وهو القرار الذي واجه سيلا من الانتقادات خاصة من قبل الدولة الجارة إندونيسيا، واعتبره وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي “ذراً للرماد في العيون”.

وكانت الولايات المتحدة نقلت سفارتها من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة، الاثنين 14 أيار 2018، وذلك بعد أن اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، الأمر الذي أثار موجة غضب في الشارعين العربي والإسلامي.

اقرأ أيضاً