أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

دولة جديدة خاصة للاجئين.. وهذه ميزاتها وأهم ما تهدف إليه

by Athr Press B

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تتحدث عن قيام دولة عربية جديدة اسمها مملكة الجبل الأصفر في الشرق الأوسط، حيث ظهرت رئيسة مجلس وزراء المملكة نادرة ناصيف في مقطع فيديو تعلن فيه نيابة عن الملك، إعلان قيام مملكة الجبل الأصفر بشكل رسمي، وذلك من مدينة أوديسا في أوكرانيا.

ووفقاً لموقع قناة “العالم“، فإن هذه الدولة تسعى إلى تجنيس اللاجئين والمهجّرين من حول العالم، بهدف حل أزمتهم وفق سياسيه تنظيمية مرتبة، إضافةً إلى سعي هذه الدولة لتأسيس مركز تجاري ومالي عالمي بالتعاون وبدعم من العديد من الدول العربية والآسيوية.

وأوضحت ناصيف أن أعضاء الحكومة فيها سيكونون من عدة دول عربية وإسلامية، ولديهم مؤهلات علمية وخبرات عالية، من شأنها أن تضمن نجاح هذا المشروع العالمي.

ولفتت ناصيف إلى أن مملكة الجبل الأصفر تقع بين مصر والسودان، وتمتد على مساحة 3000 كم، وأُطلق عليها هذا الاسم لوجود معلم من المعالم المهمة فيها، وهو جبل يكتسي باللون الأصفر.

وتتميّز مملكة “الجبل الأصفر” بأنها دولة عربية جديدة ذات سيادة تقع في شمال أفريقيا على مساحة 2060 كيلو متراً مربعاً تحدها مصر من الشمال، والسودان من الجنوب، وكان الهدف من تأسيسها وضع حد لانتشار اللاجئين والمهاجرين وعديمي الجنسية بالعالم التي وصلت إلى أعداد خطيرة، وذلك من خلال تجنيسهم بهذه الدولة، والعمل على تطوير كفاءاتهم، وتوفير حياة كريمة لهم في نظام ديمقراطي من الطراز الرفيع، وفقاً لما ذكرته رئيسة مجلس وزراء المملكة.

اقرأ أيضاً