أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

ريال مدريد وسيتي وتوتنهام إلى دور الـ16 بدوري الأبطال وقمتان كبيرتان الليلة

by Athr Press M

رغم أنه فرّط بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن تقدّم عليه 2-0 ليتعادل 2-2 تمكن ريال مدريد الإسباني من اللحاق بمنافسه إلى دور الـ16 بدوري الأبطال وحذا حذوه مانشستر سيتي وتوتنهام الإنكليزيان.

وذلك بعد تعادل الأول مع شاختار دونيتسك الأوكراني 1-1 وفوز الثاني على أولمبياكوس اليوناني 4-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المباراة الأولى، تقدّم ريال مدريد الذي ضمِن تأهله إلى ثمن النهائي قبل المباراة عقب تعادل غالاتا سراي التركي وضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1 في المجموعة الأولى، بهدفين لمهاجمه المتألّق هذا الموسم الفرنسي كريم بنزيما (17 و79)، وردّ سان جيرمان بثنائية في دقيقتين عبر كيليان مبابي (81) والإسباني بابلو سارابيا (83).

وضمِن باريس سان جرمان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل ثماني نقاط لريال مدريد.

وتنهام يقلب الطاولة على أولمبياكوس

وقلب توتنهام تأخّره بهدفين نظيفين أمام ضيفه أولمبياكوس إلى فوز 4-2 وبلغ ثمن النهائي.

وعزّز توتنهام مركزه الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط مقابل 15 لبايرن ميونيخ الألماني بعد فوزه الكبير على النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة.

سوبر هاتريك” قياسي لليفاندوفسكي

وقاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز كبير على مضيفه النجم الأحمر الصربي 6-0 كان نصيبه منها سوبر هاتريك في 15 دقيقة.

وهو أسرع سوبر هاتريك في تاريخ المسابقة رفع به رصيده إلى 10 أهداف في خمس مباريات.

عصفورين بحجر واحد لسيتي

وضرب مانشستر سيتي عصفورين بحجر واحد بتعادله مع ضيفه شاختار دونيتسك 1-1 لأنه انتزع بطاقة التأهل وصدارة المجموعة الثالثة.

ورفع سيتي رصيده إلى 11 نقطة وضمِن صدارة المجموعة مقابل 6 نقاط لشاختار الثاني.

يوفنتوس يُسقط أتلتيكو

وسجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدفاً من ركلة حرة رائعة ليمنح يوفنتوس الإيطالي الفوز 1-0 على أتلتيكو مدريد الإسباني.

وضمِن الفريق الايطالي، الذي يملك 13 نقطة من خمس مباريات، صدارة المجموعة الرابعة مع تبقي مباراة واحدة.

وتوقف رصيد أتلتيكو عند سبع نقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي ويتقدّم بنقطة واحدة على باير ليفركوزن الألماني.

تشهد الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، قمة في ملعب “كامب نو” عندما يستضيف برشلونة الإسباني بوروسيا دورتموند الألماني في لقاء سيؤثر أيضاً على مصير إنتر ميلانو الإيطالي، كما تتّجه الأنظار إلى ملعب “أنفيلد” عندما يحل نابولي الإيطالي ضيفاً على ليفربول الإنكليزي حامل اللقب.

وتقام مباريات الأربعاء في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة وأي من فرقها لم تحسم حتى الآن التأهل إلى دور الـ16 بدوري الأبطال قبل جولتين على ختام دور المجموعات، والصراع مفتوح على مصراعيه لاسيما في المجموعة الثامنة حيث يتساوى كل من أياكس الهولندي وتشيلسي الإنكليزي وفالنسيا الإسباني بعدد النقاط (7) قبل الجولة الخامسة التي تجمع الأول بمضيفه ليل الفرنسي والثاني والثالث ببعضهما على ملعب “ميستايا”.

في المجموعة السادسة، يدخل برشلونة ودورتموند إلى مواجهتهما وهما يدركان بأن الفوز سيكون مفتاح أي منهما لحسم البطاقة الأولى، بما أن برشلونة يتصدر (8) بفارق نقطة عن منافسه الألماني، فيما يأتي إنتر في المركز الثالث (4) قبل حلوله ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي (2).

اقرأ أيضاً