أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

دوري كرة السلة ينطلق غداً

by Athr Press M

تنطلق منافسات دوري كرة السلة للرجال لموسم 2021/2022، غداً الخميس، والذي ينتظر أن يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، مع تنامي شعبية اللعبة في البلاد.

ويفتتح الدوري مشواره وسط توقعات بجولات تنافسية بين الأندية على الدخول للمربع الذهبي، مع دخول عدة فرق على خط الطموح بكسر احتكار الرباعي الكبير لمربع البطولة.

وسيطرت أندية الجلاء والاتحاد والجيش والوحدة تاريخياً على دوري السلة، وقدمت نفسها كفرق “البيغ فور” في السلة السورية، وكان بينها ما كان من تنافسية وندية وحساسية في المواجهات المباشرة.

ونجح الكرامة في العام الفائت بكسر احتكار الرباعي للقب، متوجاً بأول لقب دوري بكرة السلة بتاريخه وتاريخ مدينة حمص، بعد تشكيل فريق مليء بالنجوم، حظي بكثير من الاهتمام والدعم الإداري.

وتصب الترشيحات في الموسم الحالي في خانة تتويج الاتحاد بلقب جديد بعد محافظته على ركائز فريق الموسم الفائت كأنتوني بكر وجميل صدير، وتعزيز صفوفه بنجم السلة السورية عبد الوهاب حموي وإسحاق عبيد.

ويدخل الكرامة أيضاً مرشحاً لتحقيق لقبه الثاني، بعدما جدد لمعظم نجوم العام الفائت، كعمر الشيخ علي وأنس شعبان ومجد أبو عيطة وجورج نظاريان وغيرهم.

ويسعى الوحدة للتواجد بمربع الكبار مع نجومه محي الدين قصبلي وشريف العش ومجد عربشة، فيما يرتكز الجيش على أحد أمهر لاعبي كرة السلة في سوريا، رامي مرجانة، لقيادة مجموعته للتويج مجدداً.

ويريد زعيم كرة السلة في سوريا، الجلاء، وهو الأكثر تتويجاً بلقب دوري كرة السلة، أن يقطف هذا الموسم ثمار البناء الذي بدأ بالاعتماد على أبناء النادي الشبان، والعودة مجدداً للمربع الذهبي، في حين يتقاسم الأحمران الوثبة والطليعة الطموح بلعب دور الحصان الأسود في الدوري.

ويسعى الحرية للاستقرار في المنطقة الدافئة، والتفكير لاحقاً بدخول “الفاينل”، فإن كلاً من النواعير والثورة والفيحاء وحطين، سيحاولون تثبيت أقدامهم بالدرجة الأولى، والهروب من شبح الهبوط خاصة بالنسبة للصاعدين حطين والفيحاء.

ويلتقي في الجولة الأولى كل من الجلاء والوحدة، حطين والوثبة، والجيش والطليعة، يوم الخميس، وتستكمل المرحلة يوم الجمعة بمباريات الثورة والحرية، الكرامة والفيحاء، والنواعير والاتحاد.

يُذكر أن كل نادٍ من أندية المربع الذهبي في دور حسم البطولة “الفاينل فور”، سيتمكن وفق تعليمات اتحاد السلة الجديدة، من تسجيل لاعب أجنبي وإشراكه في مباريات الدور النهائي.

أثر برس

اقرأ أيضاً