أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

دوري الأبطال: بنزيما ينقذ ريال من ريمونتادا تشيلسي وفياريال يُخرج بايرن

by Athr Press M

أحرز كريم بنزيما هدفاً بضربة رأس في الوقت الإضافي، ليقود ريال مدريد للتفوق 5-4 على تشيلسي حامل اللقب، في مجموع مباراتي دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتأهل إلى قبل النهائي، رغم خسارة العملاق الإسباني 3-2 على أرضه، مساء الثلاثاء.

وفاز ريال 3-1 على تشيلسي في لندن الأسبوع الماضي، بفضل ثلاثية بنزيما، وانتصر النادي الإنجليزي بنفس النتيجة مساء أمس الثلاثاء، ليصل الفريقان إلى وقت إضافي، ويحسم بنزيما الأمور بضربة رأس في الدقيقة 96.

وفي سانتياغو برنابيو، تقدم تشلسي 3-صفر عن طريق ميسون ماونت وأنطونيو روديجر وتيمو فيرنر في الدقائق 15 و51 و75 على الترتيب، قبل أن يقلص البديل رودريغو الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

وسيلعب ريال مدريد في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة الأربعاء بين أتليتيكو مدريد ومانشستر سيتي، بعدما فاز بطل إنجلترا بهدف نظيف على أرضه الأسبوع الماضي ذهاباً.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، حقق فياريال الإسباني مفاجأة مدوية، وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إطاحة بايرن ميونيخ الألماني من دور الثمانية.

تعادل الفريقان إياباً بنتيجة 1-1 في ملعب “أليانز أرينا”، ليتأهل الضيوف إلى المربع الذهبي بعد فوزهم ذهاباً بهدف نظيف.

وتعادل فياريال بفضل هدف صمويل تشوكويزي قبل النهاية بدقيقتين، الذي تلقى عرضية متقنة وسدد من مدى قريب في شباك مانويل نوير.

وعادل هدف الدولي النيجيري تقدم أصحاب الأرض، عبر البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، من أول تسديدة على المرمى، بعد خطأ دفاعي للضيوف.

وتأهل فياريال لقبل النهائي بعد فوزه 2-1 في نتيجة لقائي الذهاب والعودة، إثر فوزه 1-صفر الأسبوع الماضي على ملعبه.

وينتظر فياريال في الدور قبل النهائي الفائز من ليفربول وبنفيكا، وذلك بعد تفوق النادي الإنجليزي 3-1 بمباراة الذهاب في البرتغال.

وتنطلق مساء اليوم الأربعاء، عند العاشرة بتوقيت دمشق، مباراتا “أتلتيكو مدريد × مانشستر سيتي”، و “ليفربول× بنفيكا”، لتحديد المتأهليْن الثالث والرابع إلى دور نصف النهائي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً