أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

دوري أبطال أوروبا يعود الليلة

by Athr Press M

يعود اليوم دوري أبطال أوروبا أو “التشامبيونزليغ” مع انطلاق مباريات البطولة الأهم في العالم على مستوى الأندية، وأي موعد هذا الذي ينتظره المتابعون كل عام؟ بمُجرّد أن ينتهي موسم البطولة حتى يبدأ هؤلاء بتعداد الأسابيع والأيام والساعات لا بل الدقائق والثواني لانطلاقها مُجدّداً.

اليوم باتت تفصلنا ساعات ودقائق وثوان فقط لانطلاق صافرة البداية، وأيّة بداية لهذه البطولة في الموسم الجديد بمباراتَي قمّة اليوم تجمع الأولى برشلونة الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني، والثانية ليفربول الإنكليزي أمام نابولي الإيطالي، وقمّتان غداً تجمع الأولى ريال مدريد الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، والثانية يوفنتوس الإيطالي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني؟

ودائماً مع انطلاق كل موسم من دوري أبطال أوروبا يُطرَح السؤال نفسه: مَن سيكون بطلاً؟ لكنه “السؤال المستحيل”، إذ كيف يمكن في وجود الكمّ الهائل من الفرق الكبرى المُدجّجة بنجومها توقّع مَن سيكون البطل العتيد؟

هل كان أحد مثلاً يتوقّع أن يحرز ريال مدريد 3 ألقاب متتالية بقيادة زيدان في 2016 و2017 و2018؟ هل كان أحد يتوقّع مثلاً أن يقلب ليفربول الطاولة على برشلونة برباعية في نصف نهائي الموسم الماضي ويحرز بعد ذاك الفوز التاريخي اللقب؟

كيف يمكن الإجابة عن هذا السؤال في بطولة تشتهر بالمُفاجآت؟ أولَيس تتويج بورتو البرتغالي باللقب عام 2004 كان مفاجأة المُفاجآت؟

ما يمكن قوله فقط وتكراره في كل موسم إن الطريق صعب وشاق وطويل نحو النهائي والتتويج. في هذا الموسم يمكن القول إن الصراع سيكون مُحتدماً بين الكبار على نحو غير مسبوق ربما.

 

برنامج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

المجموعة الخامسة:

نابولي الإيطالي – ليفربول الإنكليزي (22,00)

سالزبورغ النمسا – جينك البلجيكي (22,00)

 

المجموعة السادسة:

إنتر ميلانو الإيطالي – سلافيا براغ التشيكي (19,55)

بوروسيا دورتموند الألماني – برشلونة الإسباني (22,00)

 

المجموعة السابعة:

ليون الفرنسي – زينيت سان بطرسبورغ الروسي (19,55)

بنفيكا البرتغالي – لايبزيغ الألماني (22,00)

 

المجموعة الثامنة:

تشلسي الإنكليزي – فالنسيا الإسباني (22,00)

أياكس أمستردام الهولندي – ليل الفرنسي (22,00).

 

اقرأ أيضاً